أخبار عالميةاسليدرالتقارير والتحقيقات

تشريعات صارمة ضد “حزب الله ” يقرها مجلس الشيوخ الامريكي

كتبت: سناء عبد الله

امريكا ـ « العالم الحر » : تبني مرشح الرئاسة الامريكية ماركو روبي والسيناتور جون شاهين بعض التشريعات الصارمة ضد حزب الله اللبناني وقال إن التشريع من شأنه «المساعدة في ضمان تركيز الحكومة الأمريكية للقضاء على هذه المجموعة الإرهابية». وأضاف: «لا يمكننا تعريض أمننا القومي للخطر من خلال السماح لوكلاء إيران في الإرهاب أو السماح لهم بتشكيل تهديد مباشر للولايات المتحدة والحلفاء، بما في ذلك إسرائيل. لقد حان الوقت لكشف الامتداد الواسع لهذه الشبكة الخطيرة».
ويطلب التشريع من إدارة أوباما أيضا تفاصيل حول الدول التي تضم مجموعات دعم للحزب، وما هي الخطوات التي تتخذها الحكومات الأجنبية لعرقلة هذه الشبكات، وكيف تقوم الحكومة الأمريكية بتشجيع البلدان الأخرى على بذل المزيد من الجهد.
وقال شاهين إن إقرار التشريع «إشارة لإيران، التي تقوم بتمويل الحزب، تقول إنه لن يكون هناك تسامح لتمويل الإرهاب». وتابع إن «حكومة الولايات المتحدة ملزمة بالعمل بلا هوادة لتعطيل عمليات حزب الله».
وينص التشريع على قيام الحكومة الأمريكية بـ»تحديد شركات الإنترنت والاتصالات التي تتعامل مع أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع تشريعات صارمة تهدف إلى منع وصول الدعم اللوجستي والأموال إلى «حزب الله» في لبنان، في خطوة تسعى أيضا إلى دفع إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لاتخاذ موقف أكثر تشددا في ملاحقة الحزب وأنصاره.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى