أخبارأخبار إيرانأخبار عالمية

في البرلمان البريطاني – مريم رجوي: الاستراتيجية الصحيحة هي إسقاط النظام الإيراني على يد الشعب والمقاومة الإيرانية

في البرلمان البريطاني – مريم رجوي: الاستراتيجية الصحيحة هي إسقاط النظام الإيراني على يد الشعب والمقاومة الإيرانية- لسوء الحظ، لم يقف الغرب إلى جانب الشعب الإيراني على مدى السنوات ال 40 الماضية، بل وقف إلى جانب الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران. من المهم أن يعترف الغرب بالنضال العادل للشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية ويدعمه ولا يخلق عقبات أمامه.

في الأزمة الحالية، هناك خياران رئيسيان:

الخيار الأول هو التقاعس عن العمل؛ هذا حل يدعمه خامنئي وحرسه. لأنه يساعدهم على ترسيخ هيمنتهم المثيرة للحرب في المنطقة لمنع انتفاضة الشعب. ويدعي أولئك الذين يؤيدون هذا الخيار أنهم مجبرون على التقاعس عن العمل لمنع انتشار الحرب. وعلى الرغم من أن هذه الاستراتيجية قد تم اختبارها لمدة 40 عاما، وثبت أنها أدت إلى تفاقم الأزمة واندلاع الحرب في كل خطوة.

أما الخيار الآخر فيتضمن إسقاط النظام الحالي على يد الشعب الإيراني، نظاما وصفه رئيسه السابق مؤخرا بأنه نظام حكم الأقلية.  هذا الخيار يقضي على مصدر الحرب ويضمن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

انعقد يوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024،  مؤتمر في البرلمان البريطاني بحضور اعضاء لكل من مجلس العموم والاعيان من الاحزاب الرئيسية في بريطانيا حول الدور التخريبي لنظام الملالي في المنطقة والحلول للتعامل معه .

وألقت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية خطابا عبر الانترنت أمام المؤتمر وفيما يلي نصه.

السيدة الرئيسة، أصدقائي الأعزاء في اللجنة البريطانية لإيران الحرة

أيها المشرعون المحترمون في المجلسين!

أحييكم أحر تحياتي وأحيي مبادرتكم في خضم الحرب المدمرة الحالية في الشرق الأوسط، حيث تسلطون الضوء على مصدر إثارة الحرب أي النظام الإيراني.

لقد خلفت الحرب الحالية في الشرق الأوسط ضحايا كبيرة وتستمر للأسف دون أي علامة على التوقف.

إن سفك الدماء والدمار هذا ثمن باهظ. لكنه سلط الضوء على حقيقة واحدة: نظام الاستبداد الديني هو مصدر الحرب والإرهاب في المنطقة.

خلال أربعة عقود من العمل الشاق، أكدت المقاومة الإيرانية على الدور المدمر للنظام؛ مع آلاف البيانات والمظاهرات والمؤتمرات والكتب وغيرها من الإجراءات، أظهرنا أنها القوة الدافعة وراء الحرب والإرهاب في المنطقة.

منذ عام 1991، في ما لا يقل عن 110 أعمال الكشف، أبلغنا العالم بتفاصيل الأنشطة السرية للنظام للحصول على القنبلة الذرية. لسوء الحظ، لم يلتفت العالم الغربي إلى هذه التحذيرات المهمة. حتى اليوم، يرى الجميع بأعينهم حقيقة ما قالته المقاومة الإيرانية.

الاستراتيجية الصحيحة ضد نظام الملالي

قام النظام بإشعال الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر، وشن هجمات صاروخية على باكستان والعراق، واستهدف عشرات السفن في البحر الأحمر من خلال وكلائه، ونفذ أكثر من 190 هجومًا على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بالإضافة إلى إقامة ممر من إيران إلى سوريا ولبنان لنقل الأسلحة إلى حزب الله وغيره من وكلاء النظام، مما زاد بشكل كبير من خطر نشوب المزيد من الحروب المروعة.

ولكن من المؤسف أن الحكومات الغربية تفتقر إلى استراتيجية واضحة لمعالجة هذه القضية الملحة. وعلى الأغلب، تتبع هذه الحكومات، منذ ثمانينيات القرن العشرين، سياسة الاسترضاء فيما يتعلق بالفاشية الدينية في إيران.

ضرورة الاعتراف بالنضال العادل للشعب والمقاومة الإيرانية

لقد جئت لأقول إن هناك استراتيجية صحيحة. الاستراتيجية الصحيحة هي الإطاحة بالنظام الإيراني على يد الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية.

الهدف هو إقامة جمهورية تعددية وديمقراطية، حيث يكون هناك فصل بين الدين والدولة، ويكون الملتزم بحقوق الإنسان والقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

لقد اتبعتم دائما السياسة الصحيحة تجاه النظام الإيراني.

يسعدني أنكم ستناقشون هذه المسألة في مجلس العموم في 1 فبراير وأن تنصحوا حكومتكم.

دعمكم لهذا الحل ودعمكم لوحدات المقاومة الباسلة التي تقاتل من أجل هذا الحل، يعتبر عملا ثمينا. وعلى وجه الخصوص، تأتي هذه المواقف تزامنا مع دعوات لإدراج الحرس الإيراني على قائمة الإرهاب، والتي تهدف إلى اعتماد السياسة الصحيحة لتحقيق الديمقراطية في إيران والسلام في المنطقة.

واسمحوا لي أن أشكر على وجه التحديد أصحاب السعادة بوب بلاكمان وديفيد جونز وليام فوكس وجميع النواب الموقرين على تقديم قرار “الحرية والديمقراطية في إيران”.

لسوء الحظ، لم يقف الغرب إلى جانب الشعب الإيراني على مدى السنوات ال 40 الماضية، بل وقف إلى جانب الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران. من المهم أن يعترف الغرب بالنضال العادل للشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية ويدعمه ولا يخلق عقبات أمامه.

الحل النهائي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط

في الأزمة الحالية، هناك خياران رئيسيان:

الخيار الأول هو التقاعس عن العمل؛ هذا حل يدعمه خامنئي وحرسه. لأنه يساعدهم على ترسيخ هيمنتهم المثيرة للحرب في المنطقة لمنع انتفاضة الشعب. ويدعي أولئك الذين يؤيدون هذا الخيار أنهم مجبرون على التقاعس عن العمل لمنع انتشار الحرب. وعلى الرغم من أن هذه الاستراتيجية قد تم اختبارها لمدة 40 عاما، وثبت أنها أدت إلى تفاقم الأزمة واندلاع الحرب في كل خطوة.

أما الخيار الآخر فيتضمن إسقاط النظام الحالي على يد الشعب الإيراني، نظاما وصفه رئيسه السابق مؤخرا بأنه نظام حكم الأقلية.  هذا الخيار يقضي على مصدر الحرب ويضمن السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

يواجه نظام الملالي كراهية واشمئزاز الشعب الإيراني أكثر من أي وقت مضى، حتى أن مسؤوليه ووسائل إعلامه يعترفون اليوم أيضاً بأن مسرحية الانتخابات البرلمانية للنظام، المقرر إجراؤها في غضون شهر، تواجه مقاطعة وعدم إقبال من قبل عامة الناس.

 لقد أظهرت انتفاضة الشعب الإيراني في العام الماضي رفضه للملالي وتصميمه على استبدالهم. القوة المستعدة لإسقاط هذا النظام جاهزة وقوية، وتعتمد على الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية التي أظهرت قوتها وتصميمها في آلاف عمليات وحدات المقاومة في العام الماضي وجيل من الشباب الذين نهضوا إلى الانتفاضة.

واليوم، يواجه العديد من المتظاهرين الشباب الإعدام في السجن، ويتعرض الآلاف للتعذيب. نحن نجتمع اليوم في وضع اجتاحت فيه الحرب الشرق الأوسط، وزاد نظام الملالي عدد عمليات إعدام السجناء في عام 2023 إلى 864. استمرت موجة الإعدامات في يناير وشملت السجناء السياسيين وعددًا كبيرًا من مواطنينا الأكراد والبلوش.

النظام الحاكم في إيران هورأس الأفعى وإثارة الحرب والإرهاب

دعونا لا ننسى أنه في العام الماضي، لم تساعد سياسة استرضاء الحكومات الغربية الفاشية الدينية التي تحكم إيران فحسب، بل شجعتها أيضا على أعمالها ايضا.

وأفرجت الولايات المتحدة 6 مليارات دولار للنظام، وسمحت له بزيادة مبيعات النفط بشكل كبير، وتغاضت عن تخصيب اليورانيوم إلى عتبة خطيرة تبلغ 60 في المائة أو أكثر.

ولم تدرج الدول الغربية والاتحاد الأوروبي الحرس الإيراني على قائمة الإرهابيين على الرغم من الدعوات المتكررة من المشرعين من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

تشجع هذه التنازلات النظام وحرسه على القمع والإعدام والإرهاب وشن الحرب. لو كان لدى الغرب سياسة أكثر حزما، لكان بإمكانه وقف تورط النظام في الحرب.

إن مجرد التحدث ضد النظام دون اتخاذ إجراء محدد أو فرض عقوبات على عدد من قادة الحرس الإيراني أو مسؤوليه لا يمكن أن يوقفه. اليوم، حتى أولئك الذين لا يؤمنون والدول ذات المصالح المعينة لا يمكنهم إنكار أن رأس أفعى الحرب والإرهاب في طهران تحت حكم الملالي.

لذلك، أدعو العالم مرة أخرى إلى تبني سياسة حازمة ضد نظام استبداد الملالي في إيران وهو أمر ضروري للسلام في المنطقة والعالم.

المصدر: موقع مريم رجوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى