أخبارأخبار إيرانأخبار عاجلة

مقتل قائد كبير بالحرس الايراني في سوريا

مقتل قائد كبير بالحرس الايراني  في سوريا-ذكرت وسائل الإعلام في طهران اليوم الاثنين 25 ديسمبر2023 أن قياديًا بارزًا في الحرس الإيراني قتل في سوريا نتيجة لضربة جوية نفذتها إسرائيل قرب العاصمة دمشق.

وأفادت وكالة تسنيم الحكومية أن السيد رضي موسوي، أحد كبار قادة الحرس الايراني، قتل يوم الاثنين بسبب غارة اسرائيلية التي استهدفت منطقة السيدة زينب في ضواحي دمشق.

كما أشارت وكالة إرنا الرسمية إلى مقتل موسوي، الذي كان مسؤولاً عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران. ووصفته بأنه أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري في سوريا وأحد رفاق القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري، الجلاد  قاسم سليماني الذي قتل في غارة أميركية في بغداد في يناير 2020.

وقد أفاد سكان في منطقة السيدة زينب بسماع دوي انفجارات ضخمة ورؤية أعمدة دخان تتصاعد من المنطقة المجاورة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله ومجموعات موالية لإيران في مزرعتين بمنطقة السيدة زينب.

وقام نظام الملالي بقمع الشعب السوري بوحشية منذ اندلاع الثورة السورية في 2011  و فيلق مايسمى بفيلق القدس والحرس و حزب الله اللبناني و ميليشيات التابعة للملالي لهم دور اساسي بقتل حوالي مليون وتشريد عشرات الملايين من السوريين .

تشن إسرائيل بشكل متكرر ضربات جوية في سوريا، تستهدف بشكل رئيسي أهدافًا تابعة لإيران وحزب الله اللبناني. وتشير تقارير إلى أن هذه الضربات تستهدف مستودعات أسلحة وشحنات ومواقع عسكرية تابعة للجيش السوري.مقتل قائد كبير بالحرس الايراني  في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى