أخبار إيرانأخبار عالمية

ایران احتجاجات في مختلف المدن

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني

 

إيران ..اليوم الـ27 من الانتفاضة- احتجاجات في مختلف المدن

 

يتم تحديث هذا الخبر

نشرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء عدد آخر من شهداء انتفاضة الشعب الإيراني. وبلغ عدد شهداء الانتفاضة في إيران التي عمّت 189 مدينة إيرانية أكثر من 1000 شهيد. وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 400 شهيدًا حتى الان.

عدد مدن الانتفاضة: 190مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

تسجيل 320 شهيدًا من شهداء الانتفاضة في مستشفيات كرمنشاه

كل يوم، تتضح أبعاد جديدة من الوحشية فائقة التصور والتي مارسها نظام الملالي لقمع الشعب الإيراني خلال انتفاضة نوفمبر. وفي أحدث حالة أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية واستنادًا إلى معلومات واردة أن مالايقل عن 320 شهيدًا لانتفاضة نوفمبر تم تسجيلها في مستشفيات كرمانشاه غربي إيران فقط.

كما أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أنه خلال الانتفاضة في طهران، قامت فرقة ”محمد رسول الله“ لقوات الحرس بنقل جثث أكثر من 100 شهيد من مناطق مختلفة إلى قاعدة منطقة الباسيج في المنطقة 7 ثم نقلتها إلى مكان مجهول.

تجمع احتجاجي لعمال المترو بمدينة الأهواز

نظمت مجموعة من عمال المترو بمدينة الأهواز تجمعًا اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 أمام مبنى البلدية للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة 20 شهرًا وعدم دفع مطالباتهم الأخرى.

تجمع طلابي لجامعة اورميه للاحتجاج على البطالة والفقر والغلاء

يوم 7 ديسمبر لم يفلح الطلاب في تنظيم تجمع بمناسبة يوم الطالب بفعل تدخل قوى الأمن الداخلي ولكنهم أقاموا يوم الثلاثاء 10 ديسمبر تجمعا في القاعة الرئيسية لكلية الفن في جامعة اروميه للاحتجاج على البطالة والفقر.

تجمع لموظفي جامعة ”آزاد“ في ماهشهر مقابل مبنى رئاسة الجامعة

احتشدت مجموعة من موظفي جامعة ”آزاد“ في ميناء ماهشهر صباح يوم الثلاثاء 10 ديسمبر أمام المبنى المركزي لرئاسة الجامعة للاحتجاج على قرار أدى إلى انخفاض رواتبهم.

جرائم نكراء.. نظام الملالي يقتل 100 شخص في الهور في مدينة ماهشهر

إضراب ممرضي جامعة العلوم الطبية في اصفهان

يوم الثلاثاء 10 ديسمبر وللاحتجاج على عدم دفع حوافز وبدل العمل الاضافي لمدة 9 أشهر، احتشدت مجموعة من ممرضي جامعة العلوم الطبية في اضفهان مقابل مبنى المحافظة.

أنشطة معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق داخل إيران

يواصل أعضاء معاقل الانتفاضة وأنصار مجاهدي خلق الإيرانية نشاطاتهم من أجل الحفاظ على تواصل انتفاضة الشعب الإيراني ضد الملالي على الرغم من الأجواء الأمنية المشددة في إيران.

وقام أنصار المنظمة في الأيام الأخيرة بكتابة شعارات على نطاق واسع ضد النظام في طهران ومعظم المدن الإيرانية، للدفاع عن المقاومة ضد نظام الملالي ودعم مجاهدي خلق، الأمر الذي يكسر أجواء النظام القمعية ويشجع الشباب على النضال ضد النظام.

الخارجية الأمريكية: الاحتجاجات الأخيرة هي الأزمة السياسية الأكثر حرجًا في تاريخ النظام الإيراني

• براين هوك، الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية: الاحتجاجات الأخيرة هي الأزمة السياسية الأكثر حرجًا في تاريخ النظام الإيراني. ما رأيناه هو أن النظام يفقد قاعدته باستمرار بين الناس.

• براين هوك: لدينا أيضًا أفلام تظهر مقتل أكثر من 100 شخص في ماهشهر وحدها. هذا الرقم أعلى من جميع القتلى خلال احتجاجات 2009. هذه هي أسوأ أزمة واجهوها.

مسؤول حكومي: إن عاجلًا أو آجلًا ستندلع انتفاضة في إيران أكثر ضراوة وعنفًا

قال مصطفى تاج زاده، أحد المساعدين السابقين في وزارة الداخلية في النظام الإيراني ، في مقابلة يوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر، مع موقع “اعتماد آنلاين” الحكومي:

“أتوقع أن تندلع انتفاضة أخرى إن عاجلاً أم آجلاً. وكما أن انتفاضة نوفمبر 2019 كانت أكثر انتشارًا وعنفًا ونهبًا فستكون الانتفاضة القادمة أكثر انتشارًا وعنفًا ونهبًا من انتفاضة نوفمبر أيضًا، حيث أن هذه الاحتجاجات ما زالت بلا حل، وجميع العوامل والأسباب التي أدت إلى احتجاجات شعبية في أكثر من 100 مدينة إيرانية ما زالت قائمة بقوتها، ولم يتم حل أي منها، كما أن أسلوب الحكومة في التعامل مع الانتفاضة زاد الطين بله. وبناءً عليه، فإن الناس ما زالوا يتربصون فرصة أخرى للاحتجاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى