أخبار عالمية

بريطانيا تقدم مساعدات جديدة للاجئين السوريين

كتبت:نورا سمير

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون الأربعاء بتقديم 100 مليون جنيه استرليني إضافية لمساعدة معسكرات اللاجئين في الشرق الأوسط.

وكشف زعيم حزب المحافظين، خلال تصريحات للصحافيين في بروكسل الأربعاء لحضور قمة قادة دول الاتحاد الأوروبي أن 40 مليون استرليني من هذا المبلغ سيتم تخصيصها لبرنامج الغذاء العالمي لضمان التغذية الصحيحة للاجئين ورعايتهم بشكل مناسب.

وأعرب كاميرون عن أمله في أن تساعد هذه المساعدات الإضافية على إيقاف الناس من بدء الرحلة “المحفوفة بالمخاطر والصعبة” إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

وأضاف “سنعمل مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي للتأكد من أنه يمكننا أن نفعل المزيد للمساعدة في تخفيف هذه الأزمة مع اتباع نهج شامل.”
وألمح الى أن مبلغ المساعدات الإضافية، بجانب مبلغ المليار جنيه استرليني الذي تم تقديمه لمساعدة السوريين منذ بدء الأزمة، يجعل من المملكة المتحدة ثاني أكبر متبرع لمواجهة الأزمة السورية بعد الولايات المتحدة.
ويتعرض رئيس الوزراء البريطاني لانتقادات حادة من جانب زعماء الأحزاب السياسية والمنظمات الحقوقية منذ اندلاع أزمة اللاجئين، متهمين كاميرون بعدم القيام بما يكفي لمساعدتهم، ومطالبين الحكومة بقبول حصة من المهاجرين الموجودين حاليا في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى