أخبارأخبار عالميةاخبار عربية وعالمية

سوريا – قصف جوي على مركز إرهابي للنظام الإيراني في دمشق

سوريا – قصف جوي على مركز إرهابي للنظام الإيراني في دمشق -وفقًا لوكالة رويترز، تعرضت منطقة في السيدة زينب بدمشق لهجوم من قبل طائرات مجهولة يوم الاثنين 29 يناير/كانون الثاني. يُقال إن هذه المنطقة هي “مركز استشاري للنظام الإيراني”، وقد أسفر الهجوم عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وفي سياق ذلك، كتبت وكالة أنباء فيلق القدس “تسنيم”، يوم الاثنين 29 كانون الثاني، في إشارة إلى الهجوم على منطقة “السيدة زينب” في دمشق، أن هذا الهجوم استهدف “مركزا استشاريا إيرانيا”.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون للنظام، نقلاً عن مراسلها في دمشق، بمقتل شخصين وإصابة عدد آخر في الهجوم على منطقة “السيدة زينب” في دمشق.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 7 أشخاص، بينهم عدة قوات تابعة للنظام الإيراني، قتلوا جراء الهجوم على منطقة السيدة زينب. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات مجهولة استهدفت مقراً للميليشيات التابعة للنظام الإيراني في السيدة زينب.

وعقب إعلان وكالة تسنيم للأنباء عن هذا الخبر، نفى سفير النظام الإيراني في سوريا الأخبار المتداولة حول الهجوم على القاعدة الاستشارية للنظام في سوريا. وذكرت وكالة الأنباء الحكومية “انتخاب” أن السفير الإيراني نفى صحة خبر وكالة تسنيم، مؤكدًا أنه لم يتم استهداف أي مركز استشاري إيراني، ولم يقتل أي إيراني.

وكتبت وكالة رويترز في 29 يناير: قتل شخصان وأُصيب عدد آخر يوم الاثنين خلال هجوم يُزعم أنه إسرائيلي على مشارف العاصمة السورية. ونفى السفير الإيراني في دمشق التقارير التي تشير إلى أن هذا المكان كان موقعًا عسكريًا إيرانيًا.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا في النسخة الأولى من هذا الخبر على موقعها الإلكتروني إن القتلى بينهم عدد غير معروف من المستشارين الإيرانيين. وقد كان هذا اعترافًا نادرًا بسقوط ضحايا إيرانيين في دمشق، ولكن الموقع قام فيما بعد بحذف الخبر.

وأضافت رويترز: أعلنت وسائل الإعلام الرسمية السورية يوم الاثنين أن مستشارين إيرانيين كانوا من بين القتلى في الهجوم الإسرائيلي على جنوب العاصمة. وهذا أمر نادر بالنسبة لدمشق أن تعترف بخسائر إيرانية في الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا نقلاً عن مصدر عسكري أن “عددًا من المستشارين الإيرانيين وعددًا من المدنيين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف عدة نقاط في جنوب دمشق”.

وأضافت وكالة الأنباء السورية سانا أنه في الهجوم الإسرائيلي السبت الماضي، قتل 13 شخصًا بينهم 5 مستشارين عسكريين إيرانيين في دمشق. واستهدف هذا الهجوم مبنى في حي “المزة” غرب دمشق، وهو موقع للقوات الأمنية والعسكرية السورية وأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى