أخبار إيرانأخبار عاجلةأخبار عالميةأهم الاخبار

دعوة لإنقاذ السجين المضرب عن الطعام محمد نظري

 

 

دعوة لإنقاذ السجين المضرب عن الطعام محمد نظري

تدعو المقاومة الإيرانية إلى إنقاذ حياة السيد محمد نظري من السجناء السياسيين في سجن جوهردشت بمدينة كرج الذي يعيش في وضع صحي متدهور ومتأزم بعد 94 يوما من إضرابه عن الطعام وتطالب عموم الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان لا سيما المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقرّرة الخاصة المعنيّة بحالة حقوق الإنسان في إيران والمقرّرين الخاصين المعنيين بالاعتقالات التعسفية والتعذيب وحق الحياة، باتخاذ خطوة فورية وفعّالة لإنقاذ حياة السجين وإطلاق سراحه.

واعتقل محمد نظري في العام 1993 وحكم عليه بالحبس المؤبد. ثم وحسب قانون نظام الملالي المسمى «العقوبة الاسلامية» الذي تم تطبيقه إلزاميا منذ 2013، تخفّف حكمه من الحبس المؤبد إلى 15 عاما. إلا أن مخابرات الملالي لا تطلق سراحه رغم تحمله 24 عاما من الحبس، بل تمارس مختلف الضغوط عليه، منها حرمانه من العنايات العلاجية وفرضت ظروفا أصعب عليه بهدف قتله بالموت البطيء.

وحرم الجلادون في سجن جوهردشت، السيد نظري من العناية الطبية، بينما هو فقد أكثر من 25 كيلو من وزنه بسبب 94 يوما من الإضراب عن الطعام وليس قادرا على المشي والكلام ولا يقبل جسمه السوائل، واشترط الجلادون تقديم العناية له بكسر إضرابه.

وقال مستجوبه المجرم له: لا يهمنا أن تموت، فيتكلم عنك يوما أو يومين ثم ينتهي كل شيء. وأكد محمد نظري في آخر رسالته مواصلة إضرابه عن الطعام وقال «اني سأرحل إلى مدينة بوكان سواء بالإفراج عن السجن أو الموت».

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس

31 اكتوبر (تشرين الأول) 2017

زر الذهاب إلى الأعلى