أخبار عالمية

أول امرأة تعين في منصب الأمين العام لـ”الفيفا”السنغالية فاطمة سامورا

متابعة رضا حسين

عينت اليوم الجمعة السينغالية فاطمة سامورا في منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، وبهذا التعيين تصبح الموظفة الأممية السابقة أول امرأة تشغل هذا المنصب.

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو اليوم الجمعة تعيين الدبلوماسية السنغالية لدى الأمم المتحدة فاطمة سامورا في منصب الأمين العام، لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب.

وستحل سامورا محل المدير المالي الألماني ماركوس كانتر الذي يقوم بمهام الأمين العام بالوكالة، بعد إقالة الفرنسي جيروم فالك، وإيقافه لمدة 12 عاما.

وتعمل سامورا في الأمم المتحدة منذ 21 عاما، وشغلت عدة مناصب في العديد من البلدان الأفريقية.

وأكد إنفانتينو، الذي انتخب أواخر شباط/فبراير خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، في أكثر من مناسبة أن تعيين الأمين العام سيتم في موعد أقصاه الصيف المقبل.

وبعد نحو عام تقريبا على توقيفات زيوريخ لعدد من أعلى المسؤولين في كرة القدم العالمية وبداية أكبر أزمة فساد في تاريخ الفيفا، يريد إنفانتينو طي صفحة المسائل القضائية.

وتم أمس الخميس انتخاب رئيس جديد لاتحاد الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) الذي من خلاله تم كشف فضيحة الفساد.

“الفيفا” يبقي عقوبة الإيقاف بحق الكويت

وأبقى “الفيفا” عقوبة الإيقاف المفروضة على الكويت بسبب التدخلات الحكومية في الرياضة، ورفعها عن إندونيسيا.

ورفع الاتحاد العقوبة المفروضة على إندونيسيا بعد أن حصل على ضمانات من السلطات، وأبقى بالمقابل على الإيقاف المؤقت للاتحاد البنيني.

وأصبح العضوان في الاتحاد الأوروبي جبل طارق وإقليم كوسوفو العضوين رقم 210 و2011 على التوالي في “الفيفا” بعد قبول عضويتهما.

زر الذهاب إلى الأعلى