أخبار عالمية

نيويورك تايمز” الأمريكية تنوي نشر مقالة مفادها أن 66 رياضيا روسيا ممن شاركوا في الألعاب الأولمبية عام 2014، تعاطوا المنشطات.

متابعة /رضا حسين

ذكرت وكالة “تاس”، الأربعاء 11 مايو، أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تنوي نشر مقالة مفادها أن 66 رياضيا روسيا ممن شاركوا في الألعاب الأولمبية عام 2014، تعاطوا المنشطات.

وحسب “تاس”، فإن “نيويورك تايمز” تخطط لنشر مواد في هذا الموضوع “خلال الأيام القريبة المقبلة”.

من جهته، قال وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، تعليقا على الموضوع: “لا يوجد هنا شيء يثير دهشتي. فإنه استمرار للهجمات الإعلامية على الرياضة الروسية. وإنه يشبه التتابع في الرياضة، عندما يتم تسليم المواد من وكالة أجنبية للأخبار إلى أخرى. فإنها حلقات لمسلسل واحد. في الواقع، لا توجد حقائق وراء كل تلك الأشياء”.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قد أعلنت، أمس الثلاثاء، فتح تحقيق فوري حول مزاعم تنشط 4 رياضيين روس توجوا بألقاب أولمبية في دورة الألعاب الشتوية في العام 2014 بمدينة سوتشي الروسية والذي تم الكشف عنه في وثائقي لقناة “سي بي إس” الأمريكية.

وقال رئيس الوكالة، السير كريغ ريدي، في بيان: “الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ستحقق فورا في اتهامات جديدة”.

وأضاف: ” الاتهامات التي تطرق لها البرنامج تعد أسبابا حقيقية للقلق لأنها تحتوي على مزاعم جديدة حول محاولات تخريب برنامج مكافحة المنشطات لدورة ألعاب سوتشي”.

وقام وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، بالرد على هذه الاتهامات، قائلا:  “إن برنامج (سي بي إس) تم بثه عمدا قبل اجتماع لمديري ومؤسسي الوكالة العالمية، وليس هناك شيء بالصدفة”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى