أخبار عالمية

أسباب حظر روسيا لرحلات “مصر للطيران” إلى موسكو

كتب / عصام الخطيب الاسد
أعلن وزير النقل الروسي، أن الإجراءات الخاصة بقرار حظر رحلات شركة “مصر للطيران” إلى روسيا جاءت نتيجة لتحطم الطائرة الروسية في مصر.
ايضا قال: “القرار اتُّخذ بسبب مخاوف بشأن إجراءات السلامة التي تطبقها شركة مصر للطيران”، وجاء ذلك في أول ربط رسمي بين قرار حظر رحلات الشركة وتحطم الطائرة الروسية.

وجاء قرار هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بتعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر بعد 10 أيام من الحادث، حيث قررت هيئة الطيران الروسي حظر استقبال رحلات شركة “مصر للطيران” على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 من شهر أكتوبر الماضي، ومصرع جميع ركابها البالغ عددهم 224.

من جانبه، قال مسؤول مطار دوموديدوفو بموسكو في تصريحات صحفية أمس إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوى حظرت رحلات شركة “مصر للطيران” إلى روسيا اعتبارا من 14 نوفمبر الجاري.

وفي ذات السياق قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني إن السلطات الروسية طلبت من الجانب المصري ترجمة روسية لأدلة العمل لدراستها، وهو ما قامت “مصر للطيران” بتسليمه أمس الأول الخميس، متعاونة مع السفارة المصرية في موسكو.

بينما قال عدد من المسؤولين الأمريكيين إن كلاً من المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل، ومكتب التحقيقات “إف بي آي” إنه لم توجه إليهم دعوة للانضمام للتحقيق الذي تقوده مصر بشأن تحطم طائرة الركاب الروسية.

كما قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن مصر شريك مهم لبريطانيا في مكافحة الإرهاب، وإن علاقة التعاون بينهما في هذا المجال قوية وستستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى