أخبار عالميةالتقارير والتحقيقات

احتفالية ضخمة لجمعية الصداقة البحرنية المصرية بشرم الشيخ 16 و17 ديسمبرلتنشيط السياحة بشرم الشيخ

كنب / محمد سعيد عمرية
أكدت جمعية الصداقة البحرينية المصرية برئاسة عادل عبد الرحمن العسومى دعمها الكامل لمصر خلال المرحلة الحالية ووقوفها إلى جوارها فى المنحة التى تعانى منها السياحة المصرية فى أعقاب إعلان العديد من الدول الأوربية سحب سائحيها من مصر عامة وشرم الشيخ خاصة .
وقال احمد المرشد المتحدث الإعلامى لجمعية الصداقة البحرينية المصرية أن الجمعية التى تم إشهارها مؤخراً قررت أن يكون أول نشاطها تنظيم رحلة إلى شرم الشيخ خلال الفترة التى تواكب إحتفالات بالعيد الوطنى المجيد وذكرى تولى جلالة الملك مقاليد الحكم يومى 16،17 ديسمبر المقبل ، وإقامة إحتفالية ضخمة فى شرم الشيخ .

أشار المرشد أن هناك دعم وتشجيع من الرئيس الفخرى للجمعية الأستاذ نبيل بن يعقوب الحمر المستشار الإعلامى لعاهل البلاد المفدى لإقامة هذه الإحتفالية دعماً للسياحة المصرية ولتكون خير رد على ما قامت به الدول الأوربية تجاه مصر المحروسة من إطلاق تحذيرات من زيارة رعاياها لأم الدنيا.

أوضح المتحدث الإعلامى لجمعية الصداقة البحرينية المصرية أن السيد /عادل عبد الرحمن العسومى رئيس الجمعية أعلن تسخير كافة الإمكانيات لنجاح هذه القافلة البحرينية المصرية والتى من المنتظر أن يشارك فيها عدداً كبيراً من عشاق مصر من الأشقاء البحرينيين إلى جانب المصريين العاملين بالبحرين أو المقيمين فيها ،وأن الجمعية تقوم حالياً بالتنسيق وإجراء الترتيبات لهذه القافلة مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ، وشركة مصر للطيران لتسيير رحلة طيران تقل المشاركين فى هذه الإحتفالية ونقلهم من المنامة إلى شرم الشيخ .

فيما قال أبو الخير إبراهيم الأمين المالى للجمعية صاحب فكرة هذه الإحتفالية الضخمة انه من المنتظر إقامتها بشارع الملك حمد بشرم الشيخ ، وإنها تأتى للتأكيد على قوه العلاقة الثنائية والأخوية بين البلدين.

أكد أبو الخير أنه يتم حالياً الإعداد الجيد لهذا الحدث ،كما إنه يتم التنسيق مع قنوات التليفزيون البحرينية والمصرية لنقلها على الهواء مباشرة ، مشيراً إلى إنها ستتضمن العديد من المفاجآت والفقرات الخاصة التى تعبر عن عمق هذه العلاقة بين البلدين ، وان الشعب البحرينى من أكثر المحبين لجمهورية مصر العربية ومتضامن معها فى حل أزمتها السياحية .

أشار الأمين المالى للجمعية أن الجمعية قررت إطلاق بيان صحفى يتم نشره فى الصحف اليومية والأسبوعية باللغتين العربية والإنجليزية تحث و تدعو فيه البحرينيين والأجانب المقيمين فى البحرين إلى زيارة مصر وشرم الشيخ والإستمتاع بقضاء الأجازة التى قررت المملكة منحها للمواطنين بمناسبة بالعيد الوطنى المجيد وذكرى تولى جلالة الملك مقاليد الحكم مساهمة منها فى رفع أثار القرارات السلبية من قبل بعض الدول العربية.

من جانبها قالت المهندسة أميرة الحسن أمين عام الجمعية أعربت عن سعادتها لما وجدته من إقبال لأعضاء الجمعية وكذلك الآخرين على تنفيذ هذه الفكرة التى تؤكد أن مصر ظلت وستكون بإذن الله واحة للأمن والأمان وأن هذا الإقبال يترجم مدى الحب الدفين الذى يكنه أبناء الشعب البحرينى لمصرنا العزيزة، مؤكدة على أن شرم الشيخ تعتبر من عواصم السياحة العالمية، كما إنها كانت راعية للعديد من المؤتمرات الدولية الهامة والتى كانت سبباً أساسياً فى إطلاق أسم ” مدينة السلام ” عليها .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى