أخبار إيرانأهم الاخبار

خطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر تحضی بدعم غالبية أعضاء برلمان مالطا

خلال بیان لهم انضم غالبية النواب المالطيين إلى الحملة العالمية لدعم خطة السيدة مریم رجوي المكونة من عشر نقاط ، وتصنيف قائمة الحرس للإرهاب والاعتراف بنضال وحدات المقاومة

أدانت غالبية النواب المالطيين من جميع الأحزاب (41 من أصل 79)

بينهم عدد من رؤساء اللجان البرلمانية، الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ولا سيما قمع المرأة في إيران، ودعوا إلى مساءلة المسؤولين عن مجزرة صیف عام 1988 عن الجرائم المستمرة ضد الإنسانية.

وقال بيان الأغلبية الصادر عن البرلمان المالطي: “بما أن النظام الإيراني قد أغلق جميع المسارات السياسية للتغيير، يجب على العالم الحر أن يعترف بحق الشعب الإيراني في الانتفاض وحق وحدات المقاومة في مواجهة الحرس “.

وأضاف النواب المالطيون: “ندين بشدة الدور المدمر للنظام الإيراني في الشرق الأوسط وسياسته العدائية وندعو إلى تصنيف الحرس كمنظمة إرهابية وتنفيذ العقوبات النفطية على هذا النظام.

وأكد البيان:”ندين بشدة تصرفات النظام الإيراني ضد المعارضين الإيرانيين في أشرف 3 في ألبانيا ونؤكد على حقوقهم في إطار اتفاقية جنيف لعام 1951 والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وفيما يلي نص أغلبية أعضاء برلمان مالطا:

بيان بشأن إيران

دعم الحرية والمقاومة في إيران من أجل السلام والأمن العالميين

إن القمع الوحشي للشعب الإيراني، بما في ذلك الأقليات العرقية والدينية، مصدر قلق عميق. خلال انتفاضة 2022، وفقا لمقرر الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في إيران، “تظهر مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها أن قوات الأمن تطلق النار عمدا على المتظاهرين العزل في إيران من مسافة قريبة”.

النظام الإيراني محطم الرقم القياسي في عمليات الإعدام في العالم مقارنة بعدد سكان إيران، وفي عام 2023 وحده، تم إعدام 864 شخصا. في عام 1988 وحده، تم إعدام المجاهدين الثابتين على مواقفهم بأمر من خميني، وتم قتل 30000 سجين سياسي في غضون أسابيع قليلة.

أنشأ النظام الإيراني محكمة غيابية لقيادة المقاومة وأكثر من 100 من أعضاء المعارضة في مجاهدي خلق بتهم مثل المحاربة ويهدف إلى وضع الأساس لأعمال إرهابية ضدهم ، خاصة في أوروبا ، والضغط على أوروبا لتقييد المعارضة ، خاصة في أشرف 3 في ألبانيا. إن القضاء في النظام هو وسيلة ضغط خامنئي القمعية للقتل والإرهاب.

أوروبا ساحة لإرهاب الدولة للنظام الإيراني. في فبراير 2021 ، حكمت محكمة أنتويرب البلجيكية على دبلوماسي في الخدمة للنظام الإيراني بالسجن لمدة 20 عاما لخطته لتفجير البرنامج السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في إحدى ضواحي باريس.

خطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر تحضی بدعم غالبية أعضاء برلمان مالطاالبيان الصحفي للجنة الإيطالية ودعوة غالبية أعضاء البرلمان الإيطالي

الديكتاتورية الدينية الحاكمة ليست قابلة للإصلاح. في انتفاضة عام 2022 ، رفض الشعب الإيراني أي ديكتاتورية ملكية أو دينية ودعا إلى تغيير النظام لإقامة جمهورية ديمقراطية.

لقد حرم الشعب الإيراني من جميع الحقوق السياسية والمدنية، في حين أكدت ديباجة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على الحقوق الأساسية لجميع البشر “من الضروري حماية حقوق الإنسان من خلال تنفيذ القانون حتى لا تضطر البشرية إلى الانتفاض ضد الاضطهاد كملاذ أخير”.

النظام الإيراني هو القوة الدافعة وراء الحرب في الشرق الأوسط والهجمات على الشحن والتجارة الحرة في البحر الأحمر. رأس الافعى في إيران. إن حرس النظام الإيراني، إلى جانب وكلائه، مسؤول عن نشر الإرهاب وعرقلة السلام والأمن في المنطقة والعالم.

ندين الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، ولا سيما قمع النساء في إيران، وندعو المسؤولين عن مذبحة عام 1988 إلى المساءلة عن الجرائم المستمرة ضد الإنسانية.

الشعب الإيراني يستحق نظاما ديمقراطيا. ندعو جميع الحكومات إلى دعم خطة السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المكونة من 10 نقاط، من أجل جمهورية ديمقراطية تقوم على الفصل بين الدين والدولة والمساواة بين الرجل والمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى