أخبارأخبار إيرانأهم الاخبارالعالمية

وكلاء النظام الإيراني-من الشرق الأوسط إلى ألبانيا

وكلاء النظام الإيراني من الشرق الأوسط إلى ألبانيا –لقد سلطت الحرب الأخيرة في غزة الضوء على التهديد المتنامي الذي تفرضه الفاشية الدينية للنظام الإيراني ووكلائه على السلام في الشرق الأوسط وخارجه. بالإضافة إلى السعي لتحقيق أهدافه التوسعية من خلال الوسائل العسكرية، يعتمد النظام الإيراني أيضًا على شبكة من القوات الوكيلة لإسكات وترهيب منتقديه ومعارضيه.

ويتجلى هذا الاعتماد على القوات الوكيلة بشكل خاص في جهود النظام الإيراني لشيطنة وتهميش منظمة مجاهدي خلق، وهي جماعة المعارضة الرئيسية للنظام الإيراني.

ومن الأمثلة الأخيرة على استخدام النظام الإيراني للقوات الوكيلة هو اغتيال البروفيسور ألجو فيدال كوادراس، نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق ومؤيد قوي لمنظمة مجاهدي خلق. في 20 أكتوبر 2022، وضع النظام الإيراني علنًا البروفيسور فيدال كوادراس على قائمته السوداء للشيطنة، وبعد عام، في 9 نوفمبر 2023، أطلق مهاجمون محليون النار على وجهه في إسبانيا.
وفي طريقه إلى المستشفى، في سيارة الإسعاف، نشر على الفور على حسابه الاجتماعي على الإنترنت أنه تم إطلاق النار عليه من قبل عملاء النظام الإيراني.

وكلاء النظام الإيراني في العراق

لقد كشف بحثنا أن منظمة مجاهدي خلق كانت هدفًا لمزيد من الإرهاب والدعاية السامة من القوات العميلة للنظام الإيراني أكثر من أي جماعة معارضة أخرى.
وكان اثنان من أنشط أعضاء هذه القوات في العراق ملا يدعى جبار المعموري ورجل يدعى نافع عيسى.

عيسى نافعجبار المعموري

جبار المعموري كان ملا عراقيا تدرب في إيران. استخدم النظام الإيراني المعموري لجمع الناس من القرى الفقيرة في العراق، ووعدهم بالمال والطعام مقابل رشق سكان أشرف 1 بالحجارة، وهو المعسكر الذي كان يقيم فيه أعضاء مجاهدي خلق.
كما عملت قوة القدس، الوحدة الإرهابية التابعة للنظام الإيراني، تحت غطاء الحشود في هذه المناطق لجمع المعلومات الاستخبارية.

وكان نافع عيسى عميلاً آخر عمل تحت ستار منظمة غير حكومية. وقد تلقى أموالاً من النظام الإيراني للسفر إلى إيران وأصبح معارضًا صريحًا لمنظمة مجاهدي خلق.
وأدلى بتصريحات علنية متكررة في وسائل الإعلام يدين فيها منظمة مجاهدي خلق. بالإضافة إلى ذلك، وعلى غرار جبار المعموري، قام بتنظيم عصابة من البلطجية أمام أشرف لسب وإلقاء الحجارة على سكان أشرف، تمهيداً لمهاجمة أشرف.

وكلاء النظام الإيراني في ألبانيا

وبعد نقل أعضاء مجاهدي خلق من العراق إلى ألبانيا، واصل النظام الإيراني جهوده لشيطنتهم وتهميشهم من خلال إنشاء شبكة من القوات الوكيلة في ألبانيا.
ومن أبرز أعضاء هذه الشبكة هو أولسي يازجي، الذي اعترف بتلقي أموال من النظام الإيراني. ويشارك يازجي في اجتماعات نيو هورايزن التابعة لفيلق القدس الإرهابي المكلف بتجنيد جواسيس للنظام الإيراني.
وهناك عضو آخر في الشبكة جيرجي ثاناسي، والذي ورد أنه يتلقى أموالاً من النظام الإيراني.
وبحسب ما ورد، تم تجنيده كوكيل لوزارة المخابرات سيئة السمعة التابعة للنظام الإيراني، بعد لقائه مع عميلة لوزارة المخابرات تُدعى آن سينجلتون في نوفمبر 2017 في فندق دورو في تيرانا.
يشرح هادي ساني خاني، المتعاون السابق مع وزارة الاستخبارات والأمن في ألبانيا، في كتابه كيف دفع النظام الإيراني لثاناسي وجازجي مبلغ 1000 يورو شهريًا لتشويه صورة مجاهدي خلق في ألبانيا.

أولسي يازجيجيرجي ثاناسي

القيادة والسيطرة

إن استخدام النظام الإيراني للقوات الوكيلة لشيطنة معارضيه وتهميشهم يشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن في الشرق الأوسط وخارجه. ويجب على المجتمع الدولي أن يتخذ الإجراءات اللازمة لفضح هذه الأنشطة ومكافحتها.
وتخضع هذه القوات الوكيلة لسيطرة وزارة المخابرات التابعة للنظام الإيراني وفيلق القدس. وتستخدم هاتان المنظمتان شبكة من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المزيفة لتنسيق أنشطتهما ونشر الدعاية.
أحد هذه الحسابات يعمل تحت اسم علي رضا نيك نام. يُستخدم هذا الحساب لنشر معلومات كاذبة وتهديدات ضد منظمة مجاهدي خلق. وتردد الحسابات الاجتماعية الأخرى، مثل تلك التي يديرها جرججي ثاناسي وأولسي جازيكسي، نفس الرسائل مثل الببغاء.
نشر الحساب الاجتماعي لفيلق القدس التابع للنظام الإيراني، والذي يعمل تحت الملف الشخصي لعلي رضا نيك نام، صورة ويدعي أنها صورة لسيارة مجاهدي خلق التي تشتري الأدوية في تيرانا.
ولم ينس فيلق القدس تهديداته الإرهابية من خلال نشر هذه الصورة والقول إنه حتى داخل أشرف أنتم تحت مراقبتنا. وكرر أولسي جازجي وجرججي ثاناسي على الفور رواية فيلق القدس الإرهابي.
وحتى لو توفي أحد سكان أشرف 3 في مستشفى تيران بسبب المرض، فإن الحساب الإلكتروني لفيلق القدس، علي رضا نيك نام، يدعي أنه قُتل على يد منظمة مجاهدي خلق في أشرف. ونفس الهراء يتكرر دائمًا على الفور من قبل ثاناسي وجازيكسي، ربما بناءً على أوامر من وزارة الاستخبارات والأمن سيئة السمعة.

قیاده و سیطرةقیاده و سیطره

https://twitter.com/alirezaniknamS/status/1706912911891763257

أحد الأمثلة على حساب جرججي ثاناسي يكرر نفس الشيء

هراء حساب قوة القدس السيبراني

https://www.facebook.com/gjergji.thanasi.39/posts/pfbid0QMqe1arHuZNRfWxZze5rYvYPdp3QrfmFdsLegMzuc4C9QnJnSMd9x2L6J5gQgrS5l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى