مقالات واراء

علماء مصر و العرب

كتب : جمال زرد
لقد كان العلماء من العرب خاصة المصريين منهم فى كل مكان منابر من نور وايمان أضاءوا البشرية بعلمهم وثقافتهم المختلفة بل أيضا بايمانهم بالاسلام الصحيح الذى نزل على رسولنا الكريم عليه وعلى الرسل والأنبياء الصلاة والسلام

مما كان فى ذلك تأثير ايجابى على شعوب العالم شرقا وغربا على مدار قرون من الزمان وحتى يومنا هذا .

ومنهم على سبيل المثال لا الحصر شيخ الاطباء فى العالم الاسلامى صاحب المؤلفات فى الطب والصيدلة التى مازال أطباء العالم أجمع يستعينون بها أبو بكر الرازى .

وكذا أبرز علماء الفيزياء والمعادن فى العالم أجمع وصاحب المؤلفات التى يدرس بعضها حتى يومنا هذا العالم المسلم الحسن أبن الهيثم بل كان هناك العالم المسلم الكيمائى جابر بن حيان صاحب الأبحاث العلمية فى الكيمياء وغيرهم كثيرون على مر العصور

ومنهم العالم الراحل أحمد زويل وكذا العالم مصطفى السيد وغيرهم من العلماء خاصة المصريين المتواجدين فى مراكز الأبحاث العالمية .

رحم الله سبحانه وتعالى علماء مصر العرب على مر العصور أملين أن ينهضوا من جديد لأختراع مضاد للفيروس المدمر للأنسان المسمى بكورونا .

أسوة بالباحثين من علماء العالم الذين يعملون ليلا ونهار لأختراع علاج لمكافحة ذلك الفيروس المدمر للأنسان لخدمة كافة شعوب العالم كما فعل أجدادهم من علماء مصر والعرب وتحيا مصر وعلماؤها فى كل مكان بالداخل والخارج .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى