اخبار عربية وعالميةالتقارير والتحقيقاتصفحات من تاريخ مصرمعلومات عامة

ابو طبر ١ والحكومة

بقلم :سيد محمد الياسري
………………….
عندما قبضوا على ابوطبر سنة ١٩٧٤ ( فترة بداية حكم حزب البعث) قيل ان رئيس الجمهورية ( احمد حسن البكر) دعاه ووجه له السؤال التالي : أبني انت ليش٢ تقتل الابرياء وخاصة الاطفال ؟

ضحك ابو طبروأجاب البكر: اكو٣ واحد يقتل شخص ويسمونه مجرم ، واكو واحد يقتل ١٠ ويسمونه مجرم ، واكوواحد يقتل ١٠٠ ويسمونه مجرم ، واكو واحد يقتل ١٠٠٠ ويسمونه قائد، واكو واحد يقتل ملايين يسمونه رئيس جمهورية !


وضحك وكمل كلمته : وانه ردت اصير رئيس جمهورية وما لحكت ؟


في هذه الفترة قيل ان العائلة التي اعدمت ليست عائلة ابو طبر بل قيل بفترتها ان ابو طبر نائب رئيس الجمهورية( صدام حسين) وقد طالب ابو طبر في التحقيق بأن يتصل به الا انه منع من ذلك، لاسباب لم تعرف وبقت غامضة! 


وقيل ان ابو طبر هو صناعة نائب رئيس الجمهورية(صدام حسين) وخاصة ان الشخصيات التي قتلت مناوئه له وانه جاء ببداية قتل الناس وترويعهم ….
المهم ان قضية ابو طبر بقيت غامضة يلفها الشكوك فانصار صدام حسين يقولون مجرم شاذ ومعارضيه يقولون( تبسبس) انه اما صدام او صنيعته
المعنى : ان السياسة من خلقت ابو طبر ، 


كما هي الآن تخلق لنا عصابات اهمها داعش هذا الكيان البسيط الذي لايعتمد الا على الجهل والجريمة فارغ من اي مبدأ لبناء الحياة السعيدة او المترفة ؟ او هدف سياسي يحمله لبناء دولة او ابتغاء شيء كمنصب ،وظل من يحمل الجريمة نهاية السقوط والموت لكن ارى داعش قد طال والعصابات الصغيرة( لكل حزب في العراق ابو طبر )

قد استمرت كثيرا ؟ يظهر ان من خلقها قوي ولم يصل الى هدفه بعد كما وصل نائب رئيس الجمهورية( صدام ) لهدفه فاخفى طبراً واظهر مقاصل وحبال ودبابات !….
متى ينتهي ابو طبر الامريكي؟
والسعودي القطري؟
والمالكي وعلاوي والنجيفي ….. والقائمة تطول ولازلنا ننتظر ابو طبر العبادي، الذي حين تسنمه المنصب اظهر للعالم علانية ان المالكي واعوانه افرغوا الميزانية ، وانه سبب ضياع ثلث العراق بيد داعش التي راح ضحيتها ملايين الناس من اخفى موتهم او علن ، ومليارات الدولارات التي نهبت ، صار ابو طبر الطائفي بين قوسين او ادنى بالانتهاء وقرب اجله حتى لاح لنا اخر باسم القومية ( ابوطبر الكردستاني وابو طبر العربي) ويظل الشرق الاوسط بين ابو طبر وابورمح وابو سيف وابو حربة من زمن الى زمن يشخت دما عبيطا لكن في النهاية : سينتصر الدم البريء
سينتصر الحق
ليس انا ما أقول بل لان الله (( يمهل ولا يهمل))

ملاحظة:

١- ابو من الاسماء الخمسة يمكن ان ترفع وتنصب وتجر بالحركات حين نتعامل معها كلغة مثل لغة بعض القبائل العربية اما اذا تعاملنا معها كأسم علم مع المضاف اليه (اي هي {ابو اخو فو حمو ذو} + المضاف اليه كلمة واحدة)مثل ابو طبر تعتبر واحدة ولم نقل عندما قبضوا على ابي طبر لاننا جزءناها قلنا ابي طبر بالجر ابا طبر بالنصب ابو طبر بالرفع وليس المقصود لغة وهي واردة في النحو
٢- ليش لهجة عراقية تعني بالفصحى لماذا
٣- اكو لهجة عراقية تعني بالفصحى يوجد 
* كتب المقال في ١١ / ١٠ / ٢٠١٥ في بداية انتشار داعش واضيفت عليه ( ابوطبر الكردستاني لاحقا)

زر الذهاب إلى الأعلى