أخبارأخبار عالميةاخبار عربية وعالميةالعالمية

واشنطن بوست: إمبراطورية الأسد للمخدرات تقدم مساعدات مالية لميليشيات النظام الإيراني

نشر موقع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تقريرًا كتبته صحيفة واشنطن بوست يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر تحت عنوان:   إمبراطورية الأسد للمخدرات تقدم مساعدات مالية للميليشيات المدعومة من إيران.

وجاء في تقرير واشنطن بوست: أصبحت تجارة الكبتاغون أداة رئيسية لنفوذ النظام السوري ومصدر دخل ضخم للميليشيات المدعومة من إيران والتي تهاجم الآن القوات الأمريكية؛ عادة ما يأتي عقار الكبتاغون الذي يسبب الإدمان بشكل كبير في أقراص بيضاء صغيرة يتم تصديرها بالملايين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجه. ويرتبط بنائه مباشرة بالقوات المسلحة السورية وعائلة الرئيس السوري بشار الأسد

وفي تقرير نشره معهد نيو لاينز العام الماضي، يستغل النظام السوري نقاط الضعف في الحكم في العديد من البلدان، وخاصة في شمال أفريقيا وجنوب أوروبا، من خلال الشراكة مع مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة غير الحكومية والمنظمات الإجرامية. وقال التقرير: “إن دور التجارة كمصدر للدخل للجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية مثل الحكومة السورية وحزب الله والميليشيات التابعة للدولة قد غذى الأنشطة الشائنة التي أدت إلى تفاقم انعدام الأمن، وشجعت الفساد، وعززت السلوك الاستبدادي”.  هذا الأسبوع، وافقت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون قدمه الحزبان الجمهوري والديمقراطي يسمى قانون مكافحة الاتجار بالكبتاغون، والذي شارك في رعايته النائب جاريد موسكوفيتش، الديمقراطي عن ولاية فلوريدا.

وقال إن إدارة بايدن يجب أن تكرس المزيد من المعلومات الاستخباراتية وإنفاذ القانون والموارد الدبلوماسية لمنع إيران وسوريا والميليشيات من جمع مليارات الدولارات من التجارة غير المشروعة للكبتاغون. لقد أصبح نظام الأسد الآن أقرب إلى منظمة مافيا منه إلى حكومة أو مجتمع دولي.

وما لم يتم منع سوريا من استخدام التهريب لتمويل وتأجيج العنف الإقليمي، فإن آفة المخدرات والإرهاب سوف تتفاقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى