أخبار عاجلةأخبار عالميةأهم الاخبارالحوادث و القضاياالغربية

دعوة الى مظاهرة كبرى في نيويورك

دعوة الى مظاهرة كبرى في نيويورك

عرض فني في الشارع بشأن 11 ألف احتجاج في ايران خلال عام واحد

 

آلاف المتظاهرين انصار المقاومة الإيرانية يدعون الى وقف حصانة قادة النظام الايراني من الملاحقات  https://youtu.be/TCdOnupgjb8  

 

https://youtu.be/724L3Ddt7nY

 

عرض لافت في الشارع لاظهار 11 ألف تظاهرة احتجاجية في عموم ايران خلال العام الماضي. هذا العرض سيقام خلال تظاهرة آلاف من الايرانيين – الأمريكيين خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم الاربعاء 20 سبتمبر 2017.

تزامنا مع أعمال دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ستدين المعارضة الإيرانية حضور حسن روحاني رئيس جمهورية النظام الايراني في نيويورك لالقاء خطابه في الأمم المتحدة.

وسيبرز الأمريكيون من أصل إيراني الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان في ايران ويطالبون بوقف الاعدام في ايران ووقف الحصانة لقادة طهران وكذلك مرتكبي مجزرة السجناء السياسيين في العام 1988.1988.

المتكلمون:السيناتور السابق عن كانكتيكات جو ليبرمان والسفير الأسبق للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة جون بولتون والسناتور السابق عن نيوجرسي توريسلي بين المتكلمين.

سبب المظاهرة: أعدم أكثر من 3100 شخص في ايران في عهد رئاسة روحاني بينهم معارضون ونساء وأحداث واقليات قومية ودينية. أعمال طهران لزعزعة الاستقرار  في المنطقة والاختبارات الصاروخية البالستية مازالت متواصلة.

بينما احتجاجات شعبية متصاعدة لأنهم يبحثون عن ايران حرة. ويعد هذا التجمع مدعوم ماليا من قبل الجمعية الأمريكية الايرانية في نيويورك أحد أعضاء منظمة الجاليات الأمريكية الايرانية www.OIACUS.org حيث تزامن مع مجزرة 30 ألف سجين سياسي في العام 1988 في ايران.

وأبرز الأمين العام للأمم المتحدة في آخر تقريره تصريحات قادة النظام الأخيرة بينهم وزراء في حكومة روحاني بشأن المجزرة. انهم لعبوا دورا مفصليا في هذه المجزرة ولكن مازال هذا الدور لم يتم النظر فيه بعد بشكل مستقل.

الزمان: الاربعاء 20 سبتمبر 2017 الساعة 11 صباحا

المكان: Dag Hammarskjold بلازا (الشارع الثاني والشارع 47) الأمم المتحدة، نيويورك

زر الذهاب إلى الأعلى