أخبار عالميةاخبار عربية وعالمية

الشعب العراقي يستنكر التوغل التركي في الاراضي العراقية 

 
كتب  : لفته عبد النبي الخزرجي العراق – بابل
احتشد الآلاف من ابناء وبنات الشعب العراقي امام مقر السفارة التركية في بغداد وهم يرفعون اللافتات والشعارات التي تطالب تركيا بسحب جنودها من ارض العراق على الفور .. وقد تلى المتظاهرون بيانا امام مقر السفارة ، اعلنوا فيه رفضهم واستنكارهم وادانتهم لاي تدخل في العراق سواء كان عسكريا او غيره ،كما طالبوا الجانب التركي بالانسحاب فورا من ارض العراق ، وفي الوقت نفسه فان المتظاهرين طالبوا الحكومة العراقية باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة للحفاظ على سيادة العراق وحماية ارضه وشعبه وعدم التساهل مع اي شكل من اشكال التدخل في الشأن العراقي ، ناهيك عن اختراق الحدود الوطنية وانتهاك السيادة الوطنية .
من جانب آخر ، فقد اجتمع مجلس الوزراء لمناقشة التدخل التركي واختراق السيادة الوطنية ، حيث تم تخويل رئيس مجلس الورزاء حيدر العبادي ، اتخاذ كافة الاجرءات الضرورية والحازمة ، ضد التدخل التركي المرفوض والمستهجن من الجميع .
الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئبس مجلس النواب سليم الجبوري ، ناقشوا مستجدات التدخل التركي في الاراضي العراقية وطالبوا بالانسحاب الفوري للقطعات العسكرية التركية من ارض العراق .
رئيس الوزراء من جانبه اجرى اتصالا هاتفيا مع مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان وتم التأكيد على وحدة الارض العراقية وعدم السماح لاي تدخل اجنبي مهما كان غطاؤه اوتوجهاته او دواعيه .
الاحزاب الكردية والعربية ومنظمات المجتمع المدني اصدرت بيانات ادانت فيها التدخلات التركية من خلال التوغل العسكري في الارض العراقية واعتبروه عدوانا صارخا على سيادة العراق وانتهاكا لحرمة ارضه وحدوده والاعراف الدولية ، ويمثل تماديا وتجاوزا وتعديا على حقوق العراق الوطنية والسيادية .

زر الذهاب إلى الأعلى