اخبار عربية وعالمية

تنظيم الدوله داخل سوريا يتحالف ضد الضربات الجويه لقوات السوريه

كتبت / سمر فرج محمد..

هجوم الولايات المتحدة وقوات التحالف 21 ضربة جوية في العراق وسوريا ضد مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” يوم الأربعاء، حسب ما أعلنت قيادة القوات المشتركة.
وشنت قوات التحالف ضربة واحدة ضد وحدة تكتيكية عسكرية للمسلحين في سوريا بالقرب من مدينة الرقة التي اتخذها التنظيم عاصمة له.
كما شنت القوات السورية سلسلة من الهجمات الجوية على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في حلب والرقة معقل تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 53 شخصا على الأقل قتلوا في ضربات جوية نفذتها القوات الجوية السورية في مناطق المعارضة بمدينة حلب يومي الأربعاء والخميس.
وقال متحدث باسم خدمات الإسعاف المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين في حلب إن عدد القتلى يتجاوز 60 جميعهم من المدنيين بينما تبادلت القوات الحكومية والمتمردون إطلاق النيران الكثيف بالمدينة المقسمة.
وقال المتحدث باسم خدمات الانقاذ المحلية خالد الخطيب لرويترز إن غارتين اشتملتا على هجمات ببراميل متفجرة من طائرات هليكوبتر أصابتا أسواقا في المدينة.
وقال الخطيب “الموقف في حلب كارثي. معظم المناطق تم تدميرها بالكامل.”
وقال المرصد السوري إن الضربات الحكومية جاءت بعد أن قام المتمردون بقصف ثلاثة من مواقع القوات الحكومية مما أسفر عن مقتل 38 شخصا بينهم 18 طفلا يوم الثلاثاء.
وتقول التقارير الواردة من الرقة إن الطائرات السورية شنت أكثر من 10 غارات جوية على المدينة في هجوم نادر للقوات السورية على المدينة التي أعلنها الاسلاميون عاصمة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى