أخبارأخبار عالميةأخبار غزةاخبار عربية وعالمية

إلى متى يتحول قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الاثنين من أن قطاع غزة يتحول إلى مقبرة للأطفال ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

كما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن مقتل طفل وإصابة طفلين في غزة كل 10 دقائق بسبب القصف الإسرائيلي.

قالت وزارة الصحة في غزة، يوم الاثنين، إن 10022 فلسطينيا على الأقل، بينهم 4104 أطفال، استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلنت منظمة العمل الدولية يوم الاثنين أن أكثر من 60% من الوظائف في غزة فقدت منذ الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

أسوشيتد برس – مجلس الأمن الدولي لم يتوصل إلى اتفاق بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس

الأمم المتحدة (أسوشيتدبرس) – فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين في الاتفاق على قرار بشأن الحرب المستمرة منذ شهر بين إسرائيل وحركة حماس.

ورغم مرور أكثر من ساعتين من المحادثات المغلقة يوم الاثنين، ظلت الخلافات قائمة حول “وقف إطلاق نار إنساني” لتوفير المساعدات الأساسية ومنع المزيد من القتلى بين المدنيين في غزة.

ودعت 18 منظمة تابعة للأمم المتحدة ومنظمات إغاثة كبرى في العالم، في بيان مشترك وصفته وسائل الإعلام بالتحرك النادر، إلى وقف فوري لإطلاق النار الإنساني ووصول المساعدات اللازمة لشعب غزة.

وجاء في هذا البيان الذي وقعه المفوضون الساميون لحقوق الإنسان واللاجئون ومسؤولو منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي: “لقد مر 30 يوما وكفى”. يجب أن يتوقف هذا (الوضع)… شعب بأكمله محاصر ومهاجم، محروم من الوصول إلى الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، ويتم قصف المنازل والملاجئ والمستشفيات وأماكن العبادة. هذا غير مقبول. وتم الإبلاغ عن أكثر من 100 هجوم على المرافق الطبية.

وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: انهيار الطابق الثالث في مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة جراء القصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى