أخبار إيرانأهم الاخبار

137 من قادة العالم السابقين يدعمون برنامج السيدة مريم رجوي المكون من 10 مواد لمستقبل إيران

انضم 137 رئيس دولة، رئيس حكومة، وزراء وسفراء وقادة منظمات دولية سابقين إلى الحملة العالمية لدعم خطة السيدة مريم رجوي المكونة من 10 مواد لمستقبل إيران.

كما طالبوا بتصنيف الحرس الایراني كمنظمة إرهابية باعتباره الأداة الرئيسية لقمع الشعب الإيراني في الداخل وتصدير الإرهاب والحرب في المنطقة.

ومن بين الموقعين 84 رئيسا سابقا ، 10 نواب رؤساء ونواب رؤساء وزراء، 9 رؤساء منظمات دولية و9 سفراء.

وأكد بيان القادة على أن الشعب الإيراني في انتفاضة 2022 رفض جميع أنواع الديكتاتورية بما في ذلك الديكتاتوريات الملكية أو الدينية، وطالب بتغيير النظام لإقامة جمهورية ديمقراطية. كما ودعوا إلى الاعتراف بانتفاضة الشعب الإيراني ونضال وحدات المقاومة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق ضد الحرس الايراني.

ومن بين الموقعين على البيان: جان كلود يونكر، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء لوكسمبورغ؛ لخ والسا؛ كريستين وولف؛ جوليانا آماتو؛ ميلوش زمان؛ إميل كونستانتينسكو؛ فيليبي كالديرون؛ فرانسيسكو ساجستي؛ أندريس باسترانا؛ فرناندو راميرز؛ رؤساء سابقين لبولندا، ألمانيا، إيطاليا، جمهورية التشيك، المكسيك، بيرو، كولومبيا، وبوليفيا.

كما وقع على البيان: ستيفن هاربر؛ ليز تراس؛ ماريانو راخوي؛ خوسيه ماريا أثنار؛ جي فرهوفشتاد؛ توني أبوت؛ يان بيتر بالكننده؛ إندا كيني؛ ماتيو رينزي؛ ميرك توبولانك؛ يانس يانشا؛ أندريه أنسيب؛ جورج أندرياس باباندريو، رؤساء وزراء سابقين لكندا، بريطانيا، إسبانيا، بلجيكا، أستراليا، هولندا، أيرلندا، إيطاليا، جمهورية التشيك، سلوفينيا، إستونيا، واليونان، بالإضافة إلى ألفريد جوسنبور،

المستشار السابق للنمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى