أخبار عاجلةأخبار مصرأهم الاخباراسليدر

حملة رد الجميل للمستشفيات حوار مع العميد حاتم عاطف عويس ورأيه في دعم القطاع الطبي .

حوار : عمرو العويسي

أجرت جريدة العالم الحر حوار مع العميد حاتم عاطف عويس عن دورحملة رد الجميل وترشحه لمجلس النواب

في البداية عرفنا بنفسك سيادة العميد ؟

عميد حاتم عاطف عويس عميد متقاعد بالقوات المسلحه خدمت في محافظة بني سويف حوالي 8سنوات عملت أيضاً نائب المستشار العسكري للمحافظة ثم رئيس فرع التجنيد والتعبئة علي مستوي المحافظه وأيضاً نائب مدير نادي طلائع الجيش

سيادة العميد بعد التقاعد من المناصب العسكرية ما هيا الوظيفه التى تعمل به الآن؟

انا حتي شهر فبراير كنت أعمل مدير عام الأمن بشركة كهروميكا التركيبات الكهربائيه والميكانيكية بالقاهرة ولكن طركت هذه الوظيفة عند جائحة كورونا وتفرغت لحملة رد الجميل لدعم المستشفيات حبيت العمل العام

بم أن سيادتك من أسست حملة رد الجميل ايه فكرة هذه الحمله وفيما تخص ؟ وهل تخص أمر معين للخدمه ؟

حملة رد الجميل بدأت لدعم المستشفيات ببنى سويف ضد جائحة كورونا والحمد لله نجحت في مساعدة مستشفيات العزل بدء 4 أجهزة تنفس وبدل عزل وأقنعه واقيه وتؤامه مع نقابة الأطباء وتؤامة مع لجنة الزكاة لمسجد عمر بن عبد العزيز ثم بدأت تتفاعل مع المجتمع السويفي بتسليط الضوء على الايجابيات الموجوده في المجتمع كتكريم الاول علي الثانويه العامه في مسقط رأسه سمسطا كنموذج مشرف للطالب السويفي .

ولكن هيا لم تختص بأمر معين بل محاولة معالجة السلبيات ومحاولة حلها مثل الصرف الصحي في عزبة مصطفي طاهر ومخاطبة المسئولين في شركة المياه ومخاطبة السيد محافظ بني سويف في مشكلة انقطاع المياه عن قرية منقريش بالمجمل هيا تختص الجانب الإنساني

سيادة العميد من أين أتت هذه الفكرة ومن قام بدعمك أو التعاون معك لإنجاحها ؟ ولماذا اخترت القطاع الطبي ؟

الفكرة جاءت بدون اي تخطيط سوي احساسي بالمسئولية المجتمعيه كظابط سابق بالجيش المصري فوجدت حرباً أشد ضراوة وهي وباء كورونا الفتاك فكان من الواجب عليا أن أحارب مع اهل بلدي بني سويف بكل امكانياتي من مال وجهد ووقت وانا أكون بجوارهم وحوار الدوله خصوصاً .

ما هي أهم الإيجابيات التي قدمتها الحمله لدعم المستشفيات في ظل هذه الأزمة ؟ وهل وقفت الحمله على المستشفيات فقط من دعم ؟

1 – التبرع بعدد 4 أجهزة تنفس لمستشفيات العزل بمحافظه بني سويف.

2 – التبرع بعدد260 بدلة عزل دائمة الاستخدام بالنظارة بالحزاء عن طريق دفعتي الدفعه 85 حربيه.

3 – مناشدة المهندس جمال عبد الفتاح عثمان للتبرع لصندوق الكوارث بالمحافظه ضد فيروس كورونا وتبرع بمبلغ مليون جنيه من خلال الحمله وهو رجل اعمال بالامارات .

4 – مناشدة أعضاء الحملة والذهاب بهم للبنك الاهلي والتبرع لصالح صندوق كورونا بالمحافظه بمبلغ 50 جنيه.

5 – عمل تؤامه مع نقابة الأطباء بقيادة د/مصطفي هارون نقيب الأطباء لشراء المستلزمات الطبية للمستشفيات عن طريق مصانع القوات المسلحه بتصديقات مخفضة عن طريق دفعتي وعلاقاتي بالقوات المسلحه .

6 – عمل تؤامه مع لجنة الزكاة لمسجد عمر بن عبد العزيز برئاسة المستشار أحمد عبدالجواد لمد شبكة الأكسجين لمستشفي التأمين الصحي ببني سويف لخدمة مائة مريض اضافي وتوصيل اكسجين لهم والتبرع بمبلغ مالي .

7 – بدأت الحملة تتفاعل مع المجتمع وتسلط الضوء على الايجابيات الموجوده في المجتمع حيث تم تكريم الأول علي الثانويه العامه علي مستوي الجمهوريه من مركز سمسطا.كنموذج مشرف للشباب السويفي وتم عمل حلقة معه من برنامج نجم من بلدي .

8 – معالجة السلبيات الموجوده في المجتمع السويفي أو تحويلها للسادة المسئولين كما حدث مع قرية منقريش حيث المياه كانت مقطوعه عن القرية لمدة شهرين وتم توصيل المشكله للسيد المحافظ والسيد مدير الاعطال بشركة المياه وتم في نفس اليوم توصيل المياه
وقد تم توجيه شكر شخصي من عمدة القرية لي .

9 – تسعي الحملة علي وضع محافظة بني سويف علي الخريطة العلاجيه لجمهورية مصر العربية لنقص المستشفيات والتمريض وعدد الأسرة وأجهزة التنفس والعناية المركزه ولكن نسأل الله التوفيق .

سيادتكم بعض الناس تعتقد أن كل من قدم مساعده أو عمل خيرى في وقت معين يكون لهدف ما خصوصاً هذه الحمله ظهر نجاحها في وقت مجلس الشيوخ ورغم ذالك لم تنوى الترشح لهذا المنصب ؟

لا بالعكس حملة رد الجميل بدأت من نهاية شهر فبراير 2020 مع بداية الجائحه وكان كل الهدف لي هو مساعدة الناس في هذه الجائحه وإلا لو كان هناك تفكير في أي شئ من هذا أين الأحزاب واين أعضاء مجلس النواب وأين المتطلعين لمجلس النواب
لان القيادات السياسية فاجأت الجميع في شهر يونيو بأنتخابات الشيوخ ومن بعدها النواب بداية من شهر يونيو بدأت الأحزاب تتحرك ولكن المواطن كان واعي ورفض مساعدتهم لانه اصبح واعي وفهم أن غرضهم انتخابي وأكد أن أغلب قري بني سويف ترفض دخول النواب الحاليين إليها لأنهم لم يساعدوهم في أزمتهم .

هل حزب مستقبل وطن يذكر سيادتكم بالحزب الوطنى ورجوع الأحزاب مره أخرى ؟

طبعا طبعا طبعا مصر دولة مؤسسات لا يصح ولا يليق أن يكون فيها حزب واحد مستحوذ علي الحياة السياسية في عهد الرئيس السيسي ودعمة للشباب يجب أن تكون جميع الأحزاب ممثلة في مجلس النواب من أجل مستقبل مشرق لمصرنا الحبيبه وحتي تكون كما قال الزعيم السيسي مصر قد الدنيا وهتبقي قد الدنيا .

بعد ظهور الشعبية الجارفة لسيادتكم والمحبه من أبناء المحافظة هل تنوى الترشح لدورة مجلس النواب القادمة ؟

أولا أخاف أن أفقد محبة الناس لي حتي لا يربط البعض ما فعلته لوجه الله في مساعدتي أهل بلدي ومنصب مجلس النواب ثانيا انا لا أملك إلا حب الناس
وليس لي في الطرق الملتوية والرشاوي الانتخابيه وشراء الاصوات أما بالنسبة لترشحي لمجلس النواب القادم كثير من الشرفاء والوطنيين والشباب في محافظة بني سويف تواصلوا معي لحثي علي الترشح لتوسمهم في خدمة الناس وعمل طفرة في العمل السياسي والميداني والخدمي في محافظة بني سويف ، ولكن السؤال الذي أطرحه علي جميع الشرفاء والوطنيين والشباب هل لو وافقت علي ترشيحكم لي في مجلس النواب هل اجد الدعم الشعبي منكم بحملة متطوعة هدفها ارثاء المبادئ في نجاح شخصية محبة للناس والعمل العام بدون رشاوي انتخابيه أي نجاح واحد منهم حاسس بمشاكلهم والالامهم . بخصوص هذا السؤال اعتقد انك تفكر في الترشح ولكن انت المسؤول عن اختيار فريق عمل تحت قيادتك بدقه لنجاحك الا إذا كان لك رأي آخر ؟ إن شاء الله تعالي لو نويت الترشح ساعلن علي السوشيال ميديا عن قبول متطوعين للحمله من الوطنيين وعلي ضوء مقابلتي لهم ومعرفة امكانيتهم سيتم توظيفهم في المكان المناسب لقدرات كل واحد فيهم حسب ما يناسبهم من إمكانيات ومهارات وروح الإنسانية قبل كل شيء . في النهاية بشكر سيادتكم جدا واتمنى لك التوفيق في كل ما هو قادم ونفع الله بك أهل بلدك لما فيه الخير والصلاح ولكن تحب تقول إيه في نهاية الحوار ؟ بحمد الله سبحانه وتعالي علي توفيقي في مساعدة أهلي بلدي وتقديم الدعم لهم ولمستشفيات العزل في جائحة كورونا واتمني من الله أن نستطيع كدولة ومواطنين أن نعبر هذه الازمه بأقل خسائر ممكنه وأعد المواطن السويفي أن حملة رد الجميل لدعم المستشفيات ببني سويف مستمرة حتي بعد انتهاء جائحة كورونا علي خير ان شاء الله في دعم المواطن السويفي ومساعدته في كافة المجالات واهمها المجال الطبي اتمني أن أكون سبب في وضع محافظة بني سويف علي الخريطة العلاجيه لجمهورية مصر العربية لأننا نعاني من نقص مستشفيات وتمريض وأجهزة تنفس ووحدات عناية مركزه لا تتناسب مع عدد السكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى