أخبار إيراناخبار عربية وعالميةاسليدر

معارض إيراني: النظام الإيراني يواجه الفترة الأصعب في تاريخه .. وعلى وشك الانهيار

القاهرة – عمر رأفت

يواجه النظام الإيراني الفترة الأصعب في تاريخه منذ ثورة عام 1979 والتي أطاحت بالشاه الإيراني، محمد رضا بهلوي، وأتت بخميني ليكون المرشد الأول في تاريخ الدولة الإيرانية، ولتدخل إيران بذلك عصرًا من الظلمة والقمع من قبل نظام الملالي الجديد.

وتواجه إيران فترة صعبة للغاية، بسبب عودة العقوبات الأمريكية، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني، مما أدى إلى عودة العقوبات الأمريكية التي تمت ازالتها عام 2015.

وفي هذا، أجرت صحيفة البلاد، حوارًا مع حسين داعي الاسلام، عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تحدث فيه عن الدور الإيراني الارهابي في الشرق الأوسط، وكيفية إسقاط النظام الإيراني.

كيف اثرت عودة العقوبات الامريكية على الاقتصاد الإيراني .. وكيف يعيش الشعب الأن؟

وفقا للخبراء في النظام، فإن الاقتصاد الإيراني ينهار وسبب ذلك يعود قبل كل شيء، إلى تدمير أسس الاقتصاد الإيراني، الناجم عن نهب ثروات إيران من قبل الملالي وإهدار أرصدة إيران في الحروب والمغامرات الإقليمية.

واعترف مسؤولو النظام بأن 80 بالمائة من الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر.

في مثل هذه الحالة، فإن عودة العقوبات ضد الاقتصاد الإيراني من شأنها أن تقضي على المكاسب الطائلة التي حصل عليها النظام، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم أزمات النظام وزيادة الاحتجاجات الاجتماعية ضده.

لقد أنفق الملالي كل الأموال التي حصل عليها بعد رفع العقوبات على النظام، إما على قوات الحرس، والقوى الأمنية أو نهبوها،ولم يكن للشعب الإيراني نصيب منها حتى ينتقص منها شيء بعد استئناف العقوبات، بل الأموال التي ملأت جيوب الملالي سوف تقطع.

وقد وصف المراقبون أن إيران وصلت لمرحلة لم تصل إليها من قبل، وأن الاقتصاد الإيراني قد انهار بالفعل.

هل النظام الايراني الان على شفا حفرة .. هل بالفعل يمكن ان نقول ان النظام الايراني سيسقط؟

 يؤكد الوضع الحالي على أن النظام الإيراني على شفا حفرة، نعم، أنا أتفق تماماً مع وجهات نظرك حول هذه المسألة، فالنظام بالفعل على وشك الانهيار والإطاحة نظرًا للظروف الداخلية والخارجية لهذا النظام.

إن انتفاضة ” ديسمبر ويناير ” واستمرار الاحتجاجات وإضراب سواق الشاحنات في أكثر من 320 مدينة وحتى إضراب تجار السوق في عشرات المدن هي أبرز علامات للطريق المسدود الذي يواجهه النظام الإيراني، وايضا الأزمات التي تحيط بالنظام في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها كلها مؤشرات تفيد بوصول النظام الايراني مراحله الاخيرة.

ومن جهة أخرى، إلى جانب نهاية سياسة الاسترضاء لولاية أوباما، فإن مسألة تغيير النظام قد أثيرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة، وأصبح العالم شاهدًا على الانتفاضات والمشكلات التي يواجهها النظام، نظرًا لعدم قدرته لحل المشاكل وعدم امتلاكه حلولًا لما يحدث في البلاد.

على سبيل المثال، كما قالت السيدة مريم رجوي رئيس الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية في 8 أكتوبر في رسالتها إلى سائقي الشاحنات: “إن الإضراب الوطني للسوق وإضراب الشاحنات جزء من الإطاحة بالنظام الإيراني وكسب الحرية والعدالة الاجتماعية.

وأضافت أن ثروات إيران يتم نهبها من خلال الملالي الحاكمين، وأن استمرار غلاء الأسعار الآن والفقر هما السبل الوحيدة لإنهاء حكم ولاية الفقيه، وإقامة الديمقراطية وحكم الشعب “.

كيف تصف الدور الايراني الارهابي في عدد من الدول ابرزها سوريا والعراق واليمن؟

النظام الإيراني هو المصدر الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار والصراعات الطائفية في المنطقة، والطريقة الوحيدة لتحقيق السلام والسلام والحياة السلمية لهذه المنطقة هي إسقاط النظام من قبل الشعب الإيراني والمقاومة الايرانية.

منذ بداية السلطة في عام 1979، بدأ الملالي في تصدير التطرف والإرهاب والحروب في المنطقة، وبدلاً من محاولة تنميةاقتصاد إيران بدأوا التدخل في المنطقة ودعم الإرهاب.

ولكن الآن، فإن الشعب الإيراني نهض ضد نظام الملالي، ونشهد احتجاجات وتظاهرات متواصلة في جميع أنحاء إيران.

يعارض الشعب الإيراني التدخل والجرائم التي يمارسها النظام في دول المنطقة، وبالتالي فإن أحد الشعارات التي يتم سماعها في مظاهرات الشعب الإيراني هي أنهم يقولون اتركوا سوريا وفكروا في حالنا أو يحتجون على الملالي لماذا ينفقون أموال الشعب الإيراني لبشار الأسد وحسن نصر الله ومرتزقة النظام الآخرين في اليمن والعراق ودول أخرى.

وقد اتهمت حكومة المملكة المتحدة والولايات المتحدة إيران بدعم العديد من الجماعات الإرهابية في العالم مثل حزب الله في لبنان وميليشيات ارهابية في اليمن والعراق.

وبناء على هذا، قررت الولايات المتحدة وضع الحرس الثوري الإيراني وعدد من الكيانات الإيرانية على قوائم المنظمات الإرهابية.

وقد نشرت الخارجية الأمريكية عددًا من التقارير تفيد أن إيران لا تزال على رأس الدول الراعية للارهاب، ويتم تنفيذ الإرهاب الإيراني عن طريق قوات الحرس، و الشركاء والحلفاء ووكلاء النظام الإيراني في منطقة الشرق الأوسط من أجل زيادة اشعال الصراع في العراق، وكذلك في سوريا واليمن،

كما توفر الاسلحة للمليشيات الشيعية والأموال من أجل زعزعة الاستقرار في البحرين ايضا.

ويحاول النظام حتى الآن تنفيذ أعماله الإرهابية بشكل غير مباشر واستخدام وكلاءه، ولكن وحتى الأن تفشل كافة محاولات النظام في تنفيذ ضربات إرهابية جديدة، وأنا أعتقد أنه مع سقوط النظام الإيراني، سيشهد العالم سقوط التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط، ولا شك في ذلك،

كانت للمملكة العربية السعودية دورا في وقف الزحف الايراني في الشرق الاوسط .. ما رايك فالدور السعودي في المنطقة ودورها في كبح جماح النظام الايراني؟

أذكر أن الكراهية والعداء لنظام خميني الديني، وقادة نظام الملالي لها تاريخ طويل فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية والبلدان العربية، وقد حاول النظام مراراً وتكراراً أن يوجه هذا العداء من خلال خطط ومؤامرات مختلفة ضد المملكة.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن خميني، في وصيته، قال: “سوف نتنازل عن العراق وصدام، لكننا لن نتنازل عن نجد والحجاز”

يجب على جميع دول المنطقة العمل لقطع أذرع النظام وعملائه في دول المنطقة، وخاصة سوريا واليمن والعراق، من أجل وقف التنفس الخارجي للنظام.

هذا سيقود النظام ويقوي الانتفاضات والاحتجاجات الشعبية داخل البلاد، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط النظام.

إن الأعمال التي يقوم بها التحالف الإسلامي العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنقاذ اليمن من احتلال النظام الإيراني تفعل الشيء نفسه ويجب قطع أيدي النظام الإيراني في جميع دول المنطقة.

فقد ذكرت المقاومة الإيرانية مراراً وتكراراً أن هذا النظام لا يفهم إلا لغة القوة ، إذا لم تكن هناك مواقف صارمة من الدول المنطقة فسيهيمن الملالي على كل اليمن والمزيد من أجزاء الدول العربية والإسلامية ، لكن إخواننا في السعودية أو مصر أو العراق أو أي مكان آخر يجب أن يعلموا أن هذه التدخلات لن تنتهي إلا بإسقاط النظام.

وهناك عاملان للإطاحة بهذا النظام: إنه عامل في الشعب الإيراني والمقاومة الايرانية التي تطالب بالإطاحة بهذا النظام والعامل التالي في قطع أذرع النظام في المنطقة.

يمكن التغلب على النظام الايراني

إن التغلب على النظام الإيراني لن يتحقق الإ من خلال انتشار الاحتجاجات والانتفاضات ضد النظام.

والمقاومة الإيرانية الآن تسعى بكل طاقاتها من أجل تنظيم هذه الانتفاضات والاحتجاجات، مما أدى إلى اثارة غضب النظام والعمليات الإرهابية ضد المقاومة الإيرانية،

وآخر مثال على ذلك  هو محاولة مخابرات الملالي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس في أواخر يونيو / حزيران حيث اعتقل أسد الله أسدي، وهو دبلوماسي إرهابي للنظام، بسبب قيادته لهذا العمل الإرهابي وإعطاء متفجرات لوكلائه، ومن المقرر محاكمته في بروكسل.

ولن يتم تغيير النظام إلا من قبل الشعب الإيراني ومقاومته المنظمة، ولتغيير هذا النظام، فإن الانتفاضات الشعبية المنظمة هي الأساس.

لقد كانت أحداث أغسطس وسبتمبر في إيران سريعة لدرجة أنها أظهرت أن النظام الإيراني على حافة الهاوية، وأصبحت الإطاحة بهذا النظام وإقامة الديمقراطية وحقوق الإنسان في إيران مطلوبة أكثر من أي وقت مضى.

السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، أكدت مؤخراً: “لقد أظهرت الانتفاضة أن المجتمع الإيراني يعيش حالة التفجر والاحتجاجات مستمرة في جميع أنحاء البلاد، ولقد دخل النظام الإيراني مرحلته الأخيرة، وسيواصل الشعب التظاهرات حتى إسقاط النظام

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى