أخبار عاجلةأهم الاخباراخبار عربية وعالميةاسليدر

لأول مرة في تاريخ أمريكا وزير مسلم يؤدى القسم بالقرآن الكريم

 دخل عاطف قرني، مواطن أمريكي من أصول باكستانية، التاريخ، يوم الإثنين الماضي، باعتباره أول مسلم يتولى منصب وزير بإحدى الولايات بأمريكا.

عاطف القرني، الذي ازداد سنة 1978 بالعاصمة الاقتصادية الباكستانية كراتشي، عُين يوم الإثنين وزيرا للتعليم في ولاية فيرجينيا الأميركية، ليصبح أول مسلم يتقلد المنصب بأمريكا.

وحرص وزير التعليم الجديد بولاية فرجينيا على احترام عقيدته خلال حفل تسليم السلط، إذ ظهر في فيديو تم تداولاه بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يؤدي القسم واضعا يده على القرآن الكريم، عوض الإنجيل، وذلك أمام عدسات الكاميرات وأمام أنظار الحاكم الجديد لفرجينيا، رالف نورثام.

وقال حاكم فرجينيا خلال حفل تعيين عاطف قرني إنه “من المهم جدا أن تولى مهمة الإشراف على قطاع التعليم لشخص يفهم جيدا منهاج التعليم من روض الأطفال إلى التعليم الثانوي. كما أن السيد عاطف القرني لديه تصور ورؤية لتطوير التعليم بالولايىة.”

وذكرت صحيفة “ريتشموند تايمز” الأميركية، أن الأميركي المسلم أول مسلم يتسلم منصبا وزاريا فيها. ووفقاً للصحيفة، فقد عمل الوزير الديمقراطي قرني مدرساً للرياضيات في مدرسة بيفيل المتوسطة بالولاية، قبل أن يخدم في مشاة البحرية الأميركية برتبة رقيب.

يشار إلى أن عاطف القرني ولد سنة 1978 بعاصمة جمهورية باكستان الإسلامية، كراتشي، ودرس التلعيم الأولي هناك، قبل أن يهاجر رفقة عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن العاشرة، إذ استقر بمعية أسرته الصغيرة في ماريلاند حتى سنة 2005، حين انتقل للعيش في ولاية فرجينيا.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى