التقارير والتحقيقات

الأطباء والمدرسين علاقة متوترة مع المواطنين كامل سلام : إنتشار البلطجة وتجارة المخدرات أصبحت ظاهرة مؤلمة السيسى يفكر فى المستقبل والمسكنات لم تعد تأتى بالمفعول والاشاعات مسئولية الإعلام

كتب / رؤوف قـــــنــــــش10153876_671248116316637_8028399997639681376_n
استكمالا للحوار الذى نشر امس مع الأستاذ كامل سلام والحديث عن الوطن وما يمر بة من أزمات متتالية تصيبة بعدم التماسك واليوم نستكمل الحوار حيث يتطلع لمعظم المشكلات التى تمر بها الأسرة المصرية على حد سواء على سبيل المثال هناك علاقة يراها متوترة للغاية بين بعض المدرسين والأطباء وزيادة اسعارهم بطريقة مزعجة للغاية وأيضا انتشار البلطجة وتجارة المخدرات والتى أصبحت ناقوس خطر يصيب شبابنا فى مقتل واتجاههم لهذا الطريق المرعج والمعروف نهايتة واتهم بعض وسائل الاعلام بتسريب الاشاعات وتصديرها للحكومة ومن ثم اتخاذ القرارات التى لاتخدم المواطنين .
واليكم الحوار الذى اجريتة مع الأستاذ كامل سلام موجة اول اللغة الانجليزية .

الأطباء والمدرسين وربات البيوت كان لهم نصيب الأسد عبر حديثك ماهى الرسالة التى توجهها اليهم ؟ وهل يصدرون ازمة حقيقة لمجتمعهم خاصة الأطباء والمدرسين ؟

نعم لأن هؤلاء لهم اتصال مباشر بجيوب المواطنين ، فمن منا لايعطى اولاده دروس خصوصية ، من منا لايتعامل مع الاطباء ، المدرسون اصبحت اسعارهم خيالية على ايه كل ده والولد بيتخرج ليس له مستقبل الطالب الخايب اصبح يحصل على درجات اعلى من الممتاز ولو عاوز تتاكد من هذا الكلام انظر من حولك اثناء ظهور نتائج الشهادات العامة ترى وتسمع العجب عن طلبة حريفة غش حصلوا على كليات قمة فى حين ان منزل الطالب الممتاز يعلوه الكآبة والحزن لعدم الحصول على كلية من كليات القمة لأنه ليس حريف غش او بلطجى غش يعنى المدرس لايخترع الذرة و75% من الطلبة لاينجحون الا بالمساعدة فى الامتحانات بالله عليك كيف سيستفيد طالب فى مجموعة قد تتعدى الستون طالبا ؟ ملخص القول رخصوا فيزيتا الدروس وقيس على ذلك الاطباء ماهذا الجنون فى الكشف هذا سفه تكوين ثروات على حساب الغلابة اللى بايع ممتلكاته وبيته ورايح للدكتور رغما عن عينه ورغم ذلك الدكتور لايرحمه لازم يجمع الالاف من الجنيهات يوميا هذا سفه وقلة ادب وتربية ولابد للدولة ان تتدخل تدخل فعلى لإيقاف طمع المدرسين والأطباء عن طريق وضع تسعيرة للدروس وكشف الأطباء حرام عليكم اتقوا الله فى الغلابة مع الإعتذار للفئة المنضبطة منهم وهم قليل للاسف الشديد .

هل ترى أن ازمة الأسعار التى تشهدها البلاد فى هذة الأونة تؤدى الى زيادة الجريمة وتفحلها ؟

نعم بالتاكيد ولقد ادت اليها فعلا الا ترى ياسيدى تجارة المخدرات اصبحت علنا فى شوارعنا الا ترى انتشار البلطجة ، الا ترى النصب وتقدم اساليبه، ولسة سيتجه الشباب الى الفاحشة هو انت لسة شفت حاجة لامناص ان الشعب يعود لربنا ونتكاتف جميعا هل تريد ان تصاب بالتخمة وغيرك لايجد اللقمة ؟ مالكم كيف تحكمون .

لماذا قمت بتبرئة الرئاسة والحكومة من هذة الأزمة ؟ واذا جزمنا بتبرئتهم فمن المسئول اذا ؟

لا لا انا لم ابرئ الرئيس والحكومة انا قلت اصبح عندنا مشكلة وبلاش نوزع التهم وتعالوا نبحث عن حل افضل ياعزيزى تعالى نتكلم بكل تجرد ماذا تنتظر من رئيس وحكومة الكل ضدهم ؟ حقد طبقة من الناس لاتريد نجاحه معظم مؤيدوه فسدة لايحبون الا مصالحهم فقط وليس وطنهم او رئيسهم الذى احبوه دولة صهيونية ومن والاها تريد اسقاطه دول عربية منزوعة الدسم ليس لها راى ثابت ولاوجهة معلومة شعب كادح لايريد ان يصبرورغم ذلك الرئيس يفكر فى المستقبل لأن المسكنات لم تعد تاتى بالمفعول ياسبحان الله حرب من جميع الاتجاهات اعلام واشاعات عقول سفاسف مليئة بالحقد على الرئيس وعلى البلد ومما تتعجب له ان هذه البلد مازالت قائمة لاابرئ احد من الغلاء الذى نحن فيه وجميع الاضلاع متساوية فى اسبابه.

يرى كثير من المصريين ان الجنية ليس لة قيمة فمتى يعود الجنية لسيرتة الأولى ؟ وماهو المطلوب منهم ليعود الجنية قويا كما كان ؟

الجنيه يعود لقيمته ليس بالكلام نبطل كلام بقى ونعمل ونعمل ونعمل كما قال العلامة الشيخ محمد متولى الشعراوى : لن تكون كلمتنا من رأسنا إلا اذا كانت لقمتنا من فأسنا.

تحدثت عن الاشاعات والبلبلة التى تحدثها فى الشارع وصداها القوى لدى الاعلام والحكومة ماهى الرسالة لتجنبها ؟ ولماذا نصدق مروجيها ؟ وماهو المكسب الحقيقى لمروجى الاشاعات ؟

استغرب جدا عن قول معظم الناس ان الاعلامى فلان يقول كذا وكذا ياإخوانى هو يعبر عن استراتيجية القناة وليس رأيه يااخوة معظم القنوات ممولة لإنتهاج رأى معين ولتهيئة الشعب المصرى لطريق معين ونشر اشاعات علاوة على الإشاعات التى ينشرها اعداء الوطن وانفسهم بالداخل محاولين استخفاف عقول الشعب المصرى حتى ان الناس اصبحوا يكذبونهم عميانى دون تفكير لانهم اصبحوا كدابين فى اعين الناس إذا لم يكسب مروجوا الاشاعات شيئا الا خيبة الامل لان المصريين اصبحوا محصنين من كثرة كذبهم.

كيف ترى مصر ونحن على اعتاب استقبال عام جديد وماهى الرسالة التى توجهها لأبنائها ؟

مصر بتتعلم من جديد بتتعلم من علوم الحياة وهتتخرج صح لأن المصريين لما يقرصهم الجوع هيتحركوا وهيشتغلوا من هنا تكون البداية ودعنى أوجه رسالة على هيئة تساؤل لمن يعترضون على البلد الم تحرض الجماعة على الثورة فى سوريا؟ أين سوريا ؟ ألم تحرض الجماعة على الثورة فى ليبيا ؟أين ليبيا ؟ أين اليمن ؟ أين العراق ؟ ذهب بترولهم واصبح ببلاش أليست معاناة الناس الآن بسبب ثورتكم ؟ أليست معاناة من فى السجون الآن بسبب ثورتكم ؟ أليست كثرة الدماء فى الشوارع وفى جيشنا وشرطتنا بسبب ثورتكم ؟ لم تكونوا مستعدون لها فلماذا قمتم بها وانتم تعلمون ان الذى يفشل فى ثورة ينكل به فى النهاية ؟ ماجاءت ثورة بخيروانتم يامصريين لا تسمحوا لاحد اللعب بعقولكم لتواجهوا انتم المصاعب ليكتفوا بتصويركم وتصوير دمائكم وعرضها على العالم كما صوروا الدماء فى سوريا وفى ليبيا وفى اليمن بل وفى فلسطين متجاهلين سنن الله فى الكون ولم يبرعوا الا فى تقديم الابرياء من الشعوب تحت وطأة النيران من كل مكان ثم يصرخون عودوا الى رب العالمين اخرجوا زكاتكم اطيعوا ربكم واستنوا بسنة النبى صلى الله عليه وسلم لاتسمحوا لأحد بتدمير بلادكم حتى لاتتحولوا الى لاجئين قفوا صفا واحدا وراء رئيسكم واعملوا واعملوا واعملوا.

زر الذهاب إلى الأعلى