الحوادث و القضايا

محافظ الدقهلية يتابع تطورات حادث المنزل المنهار بعزبة الصفيح بالمنصورة.

كتب:محمد شومان

تابع المحاسب/ حسام الدين إمام محافظ الدقهلية تطورات حادث المنزل المنهار بعزبة الصفيح بالمنصورة ويطمئن بنفسه على الأوضاع على الطبيعة.

وقرر فور وصوله للموقع استدعاء قوات اضافية من الحماية المدنية والمرور والمطافئ والإسعاف ومعدات حي شرق وغرب لموقع المنزل.

كما أمر المحافظ بإحالة صاحب المنزل المنهار ومسئولي الحي المتقاعسين للنيابة العامة والايقاف عن العمل، كذلك قرر صرف مساعدة مالية فورية بقيمة ١٥ ألف جنيه للأسر المتضررة من حادث سقوط المنزل ونقل أسر الضحايا والمصابين وسكان المنازل المجاورة لمركز الإغاثة وتوفير كافة سبل الرعاية لحين توفير سكن بديل لائق مؤكدا أنه سيتولى رعايتهم بنفسه.

كما امر المحافظ بتشكيل لجنة هندسية من المقاولون العرب لوضع الدراسات اللازمة لإخلاء المكان والمنازل المجاورة دون وقوع خسائر والحفاظ على الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية وقانونية من المحافظة لدراسة تنفيذ شبكة الصرف الصحي للمنطقة وفق الإجراءات القانونية.

وكان المحافظ قد كلف صباح اليوم وفور وقوع الحادث رؤساء الوحدات المحلية لحي شرق وغرب ومركز المنصورة والأجهزة التنفيذية المعنية بتوفير كل سبل الرعاية للحي بأكمله مؤكدا على أن الأجهزة التنفيذية تواجدت في المكان بعد دقائق من وقوع الحادث وقامت ومازالت بجهود عظيمة، كذلك وجه بضرورة تأمين المنطقة وعمل سياج أمني ومنع مرور المواطنين بنطاق المنزل المنهار لحين الإنتهاء من تنكيس المنزل المجاور ورفع كافة الأنقاض حفاظا على سلامتهم وأرواحهم.

زر الذهاب إلى الأعلى