اخبار التعليماسليدرالتقارير والتحقيقات

مرصفا تكرم الأوائل وتحتفل بأفتتاح المدرسة التجريبية

تقرير : حازم رفعت

أقامت قرية مرصفا بقاعة لمار حفلا بهيجا ، لتكريم الأوائل في الشهادات العامة من إعدادية وثانوية عامة وللاحتفال بافتتاح المدرسة التجريبية بالقرية.

وقد بدأ الحفل بوقوف الحضور الكريم لتحية النشيد الوطني وبعض التلاوة لآيات من القرآن الكريم

حيث بدأ المهندس ” محمد عبدا لحي زيدان ” في تقديم السادة الأفاضل ضيوف المنصة والذين سيكرمون بشخصهم نيابة عن القرية الطلاب المتفوقين

وهم :

1- الأستاذ محمد مهدي ” مدير إدارة غرب شبرا الخيمة “.

2- الأستاذ عبد اللطيف العرضي ” مدير مدرسة سابق “

3- الأستاذ بليغ بدوي مدير التجريييات بالقليوبية

4- الأستاذ عبد الحي زيدان ” من أكابر قرية مرصفا “

5- المهندس الحاج ” حسين عجاج ” وهو من أكابر قرية مرصفا وقاضي عدل في المحاكم العرفية .

6- المستشار أحمد بيك حسين عجاج .

7- الشيخ عبد المجيد دومة ” وكيل منطقة أزهرية سابق “.

8- الشيخ هشام ضرار “من شيوخ الأزهر الشريف”.

وقد وضح الكلمة المستشار أحمد عجاج للطلاب المتفوقين أنهم قطعوا نصف الطريق ونصحهم باستكمال الطريق بتفوق وتوجه بالكلمة إلى أولياء الأمور بأن يستمروا في دعم أبنائهم وقام التهنئة بإنشاء المدرسة التجريبية شاكرا الحج هشام القويسني لقيام شركته الموقرة بتنفيذ وإنشاء المدرسة على أحسن ما يكون .

كما تحدث الشيخ عبد المجيد دومة في كلمة موجزة متوجها بها إلى الطلاب المتفوقين بأن الله رفع قدر المتعلم ولو كان غير إنسان مستشهدا بقوله تعالى: “إنما يخشى الله من عباده العلماء” وقد بارك للأولياء تفوق أبنائهم و محفزا لهؤلاء الطلاب استشهد بقول الرسول – صلى الله عليه وسلم – من أراد الدنيا فعليه بالقرآن ومن أراد الآخرة فعليه بالقرآن ومن أراداهما معا فعليه بالقرآن .

وأضاف الأستاذ بليغ بدوي قائلا : أن مرصفا معروفة بأنها بلد العلم والعلماء ونصح الطلاب بأن يحافظوا على هذا الإرث الطيب لتظل مرصفا دوما بلدا للعلم والعلماء أرسل السلام والتحية لكل المدرسين القدامي الذين عملوا على تعليم الطلاب بإخلاص وبعث التحية للأستاذ مصطفي الشحات وتمنى له الشفاء موضحا أنه من أعلام مرصفا وطلب من الحضور الترحم على المعلمين القدامى ومنهم والده الأستاذ عبدالرحمن بدوي والأستاذ مأمون النادي

قدم الشكر للأساتذة القدامى الموجودين بالقاعة ومنهم الأستاذ عبداللطيف العرضي والأستاذ محمد الصياد عبد الجليل وغيرهم .

تم استعراض فيديو عن مراحل إنشاء المدرسة التجريبية وقدم المباركة بإنشاء المدرسة التجريبية وقال أنه يفتخر بكون هذه المدرسة أنشأت بأيدي أبناء مرصفا أصحاب شركة ” إجكو” ووضح أنه المدرسة التجريبية ال 54 على مستوى محافظة القليوبية .

كما أرسل التحية للسيد المحافظ عبد الحميد الهجان والسيدة الفاصلة الأستاذ سماح وكيلة المديرية لتوجيهاتهم التي ساهمت في سرعة الانتهاء من إنشاء المدرسة لتبدأ الدراسة بها في بدية العام الجديد .

اضاف أنه تحدث الشيخ هشام ضرار حامدا الله ومصليا على الرسول الكريم ووجه بالكلمة إلى أعضاء المنصة والحضور الكرام والطلاب المتفوقين .

ناصحا لهم بدوام التفوق والحفاظ على ذلك مستشهدا بنصيحة الرسول لعبد الله بن عمرو بن العاص عن قول الرسول : يا عبد الله لا تكن مثل فلان كان يقوم الليل ثم توقف .ووضح أن شخص ذو همة يحيي همة واستشهد ببعض القصص لحث الطلاب على الدوام على التفوق .

بدأت مراسم التكريم بتقديم الهدايا التذكارية للمهندسين والعاملين والفنيين في شركة إجكو بأخذ الصور التذكارية وتلا ذلك توزيع الهدايا التذكارية على صوت الهتافات والزغاريد .

أبدوا أولياء الأمور فرحتهم الشديدة لتفوق أبنائهم متمنيين لهم دوام التفوق ومنهم الشيخ أمين محمد حبيشي وقد ذكر أنه والد الطالبة ملك أمين حبيشي الحاصلة على المركز السادس في الصف الثالث الاعدادي وقد وجه الشكر للمدرسين الأفاضل في مرصفا وتمني لها التوفيق الدائم .

كما أضافت الطالبة ملك : ووضحت أنها حصلت على هذا المركز بفضل تنظيم الوقت ووضحت أنها كانت تجد الدعم من والديها وأن تفوقها يعود لدعم بعض المدرسين الذين ذكرتهم ومنهم الأستاذ ذكي منير والأستاذ مسعد النجولي وغيرهم كما تمنت أن تكون طبيبة ووضح والدها أن ملك تم تكريمها من محافظة القليوبية والغدارة التعليمية وأعاد الفضل لتفوقها إلى مداومتها على الصلاة وحفظها للقرآن الكريم

وكان من بين أولياء الأمور الذين تفوق أبنائهم الأستاذ ذكي منير باشا حيث كانت كريمته من بين العشر الأوائل في الإعدادية وكذلك أخيه الأستاذ مدحت منير باشا حيث كانت كريمته من بين العشر الأوائل في الثانوية العامة وقد أبديا فرحتهما الغامرة بتفوق كريمة كل منهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى