أهم الاخبار

اليمن -تستعد بمعركة كبيرة لاقتلاع الارهاب من المناطق المحررة

وكالات -سلامه فرج

قال مسؤولون يمنيون إن الحكومة اليمنية، وبإشراف الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم التحالف العربي، تستعد لمعركة جديدة مع الإرهاب مطلع 2017، تنتهي باجتثاثه من كل اليمن.

وشهدت مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، اليوم الخميس، حفل تخرج قوة جديدة من مكافحة الإرهاب التي تم تدريبها بإشراف من دول التحالف العربي، وعلى رأسها دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

واستعرضت قوة من مكافحة الإرهاب خلال حفل حضره نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، اللواء حسين بن عرب، وعدد آخر من المسؤولين الحكوميين والأمنيين.

وعلى هامش الاحتفال أشاد وزير الداخلية اللواء حسين عرب بما حققته قوات الأمن وقوات مكافحة الإرهاب ومداهمة أوكار الإرهابيين في عدن.
وقال “تنتظركم مهام وطنية جسيمة للعمل جنباً إلى جنب مع رجل الجيش والأمن لتثبيت وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، كون هناك من يراهنون على فشل الشرعية، وعلى رأسهم المليشيا الانقلابية والذي سيسقط رهانهم واسقاط مشاريهم المدمرة بفضل بطولات وتضحيات الجيش والمقاومة بمساندة من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات”.

من جهة ثانية، قالت مصادر حكومية (للعالم الحر) إن الحكومة تستعد لتنفيذ خطة أمنية تعمل على حفظ الامن والاستقرار واجتثاث الإرهاب الذي قالت إنه ممول من المخلوع صالح.

وتعرضت قواعد عسكرية في عدن لهجمات إرهابية أسفرت عن مقتل وجرح المئات من العسكريين.

 
زر الذهاب إلى الأعلى