التقارير والتحقيقات

مزارعي القصب يقومون باجتماع عاجل لحل ازمه السكر

كتب : احمد ذكي

نظم المئات من مزارعى القصب اجتماعا موسعا اليوم لمناقشة أزمة سعر طن القصب السكر ورفض المزارعين توريد القصب بهذا السعر فى ظل غلاء الأسعار وزيادة خامات الزراعة طوال العام، إضافة إلى تجاهل المسئولين لمطالبهم برفع سعر طن قصب السكر إلى 700 جنيه ومقابلة أى من المزارعين المتضررين.

ومن جانبها طالبت سحر صدقى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إعلان موقفه من أزمة مزارعى القصب بالمحافظة، لافتة أنه فى حالة عدم حل أزمة سعر توريد قصب السكر سيضطر عشرات الآلاف من المزارعين إلى ترك زراعة القصب ما يتسبب فى أزمة سكر فى الموسم القادم .

وأشارت صدقى أن تحرير سعر صرف الدولار تسبب فى زيادة تكلفة الزراعة منها زيادة أسعار السولار، مؤكدة أن السعر العادل للطن هو 700 جنيه.

وحملت سحر صدقى، رئاسة الوزراء والحكومة الأضرار الناجمة عن عدم تحريك الأسعار والإصرار على التحامل على المزارعين بما يضر بالصالح العام، مشيرة إلى أن أكثر من 400 مزارع اجتمعوا اليوم لرفض سعر طن قصب السكر.

ورفض المزارعون ما قرره المسئولون من سعر توريد لطن القصب 500 جنيها، مؤكدين على عدم توريد القصب للشركات المقرر أول يناير فى حالة إصرار المسئولين على عدم تحريك طن قصب السكر، مؤكدين أن تكلفة زراعة فدان قصب السكر 21 ألفا و400 جنيها خلال العام.

%d9%85%d9%85

زر الذهاب إلى الأعلى