اخبار عربية وعالمية

فرنسا تصرح بانها لم تستلم رفات ضحايا الطائرة المنكوبه من القاهره

أخبار عالمية -سلامه فرج
قال مسؤول في السفارة الفرنسية بالقاهرة، إن الجانب المصري لم يسلم الجانب الفرنسي رفات جثث الفرنسيين الذين كانوا على الطائرة لذويهم حتى الآن، وإنه تم تقديم أكثر من طلب من قبل باريس لتنفيذه بعد إثارته من قبل أهالي الضحايا، وذلك تلبية لرغبتهم والتأكد من نتائج التحقيقات.

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولنت، طلب أيضاً من وزير الخارجية سامح شكري أكثر من مرة ضرورة تسلم رفات الضحايا الفرنسيين من أجل التحقيق في القضية

وأوضح المسؤول في تصريحات لجريدة (العالم الحر) أن رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه خلال زيارته الأخيرة للقاهرة الشهر الماضي، أثار ذلك الطلب مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل بناء على رغبة أهالي ضحايا الحادث.

وأشار المسؤول إلى أن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، طلب أيضاً من وزير الخارجية سامح شكري أكثر من مرة ضرورة تسلم رفات الضحايا الفرنسيين من أجل التحقيق في القضية وتحقيق رغبة ذويهم، إلا أن الجانب المصري كان يقول إنه يحقق في القضية طوال الفترة الماضية وبناء عليه لم يستطع تسليم الرفات لأهالي الضحايا.

وكان رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه تقدم بطلب كتابي قبل أسابيع قليلة من باريس للحكومة المصرية، بضرورة تسليم رفات الضحايا الفرنسيين بعد استمرار رفض الجانب المصري طيلة الفترة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى