أهم الاخبار

تفاصيل جديده فى قضيه أخطر مافيا لتجاره الأعضاء بمنطقة “عين شمس ” ..

كتبت : حنان إبراهيم ..

كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار/ إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، والمستشار / إسلام الجوهرى، رئيس النيابة، والمستشار / محمد الجرف وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة، عن تفاصيل جديده فى قضية سقوط أخطر مافيا لتجارة الأعضاء بمنطقة عين شمس.

وتبين أن المتهمين الذى تم إلقاء القبض عليهم وعددهم 6 متهمين من بينهم ربة منزل، أجروا عمليات لبيع كلاهم، فضلا عن عملهم بالشبكة واستقطاب الشباب والأحداث لإتمام تلك العمليات مقابل 15 الف جنيه.

والأجهزة الأمنية قبل أسبوعين تمكنت من القبض على متهمين آخرين، وهم “ن.م”و “د.ع”، وتبين أن دورهم هو مرافقة الضحية لإتمام التحاليل والأشعة الطبية اللازمة قبل إجراء العملية، فى عدد من المعامل والمستشفيات التى تتعامل معها الشبكة والجارى الانتهاء من التحريات الخاصة بها لضبطها، ويتحصلوا المتهمين على “عمولة” مالية من الشخص المستفيد من العملية كما يتحصل على نسبة من الضحية.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بصرف سائق لأحد المتهمين الرئيسين فى القضية ويدعى”ع.م” بعد سماع أقواله.

وتبين من أقوال المجنى عليهم والبالغ عددهم 8 أشخاص، أن المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم يتلخص دورهم فى استقطاب الضحايا فقط واقناعهم فى التنازل عن أعضائهم مقابل الأموال.

وقد تمكنت هيئه الرقابه الإدارية من الكشف عن باقى المتهمين في اكبر شبكه لتجاره الأعضاء البشريه واحالتهم إلى مقر نيابة الأموال العامة العليا لبدء التحقيق معهم وبحوزتهم جميع الأحراز والتسجيلات المتعلقه بجريمتهم ، حيث أنهم استغلوا حاجه وفقر البعض فى التأثير عليهم وشراء أعضائهم وخاصه ” الكلى” بمبالغ زهيدة وبيعها لمرضى مصريين وأجانب بملايين الجنيهات ، وإجراء تلك الجراحات فى أماكن غير مرخص لها ويفتقر لأبسط قواعد وشروط الحفاظ على الصحة العامة مما تسبب في وفاه بعض الحالات .

وضمت الشبكه 41 متهما حتى الآن بينهم ، 12 طبيب ، و 8 أعضاء تمريض ، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الجامعة والوسطاء ، والذين تمكنوا من تحقيق ثروات طائلة من خلال تلك التجاره المحرمه والغير مشروعه .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏طعام‏‏
زر الذهاب إلى الأعلى