اخبار عربية وعالمية

العراق .. الاحزاب الكردية الخمسة تجتمع في كرميان استعدادا لتظاهرات يوم غد

عقدت الاحزاب الكردية الخمسة (الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاتحاد الاسلامي الكردستاني، الجماعة الاسلامية الكردستانية، حركة التغيير الكردستانية) اجتماع موسع مع الجهات الادارية والامنية في كرميان.

وقال مصدر مطلع: “ان الاحزاب الكردية الخمسة عقدت اجتماع موسع مع الجهات الادارية والامنية في ادارة كرميان لمناقشة موضوع التظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي من المقرر انطلاقها يوم غد المصادف 27 في محافظة السليمانية وعدد من مدن الاقليم”.

واضاف صالح: “ان الاطراف اصدرت بيانا بعد انتهاء الاجتماع تمخض على ان التظاهرات حق مدني وسلمي لكافة المواطنين على ان يكون التظاهر بعيداً عن العنف والسطو المسلح والتجاوز على المباني الحكومية ومقرات الاحزاب، لافتاً بان رواتب الموظفين حق شرعي لا يجوز لأي جهة تأخير صرفها”.

وتابع: “ان البيان اكد على ان الجهات الحكومية والامنية هي المسؤولة عن حماية المواطنين ومقرات الاحزاب الكردية، مضيفاً بان التظاهرات يجب ان تكون مرخصة ومجازة من قبل الجهات المختصة ومنع اقامة اي تظاهرات وتجمعات مساءاً”.

يذكر ان مدن اقليم كردستان ومنها محافظة السليمانية تستعد لانطلاق تظاهرات كبيرة يوم غد للمطالبة بتحسين الواقع المعيشي وصرف رواتب الموظفين المتأخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى