اخبار عربية وعالمية

قيادة عمليات الجزيرة تحرر جزيرة البغدادي بالكامل وترفع العلم العراقي فوق مناطقها

اعلنت قيادة عمليات الجزيرة من تحرير جزيرة البغدادي من سيطرة تنظيم داعش الارهابي ورفع العلم العراقي فوق مناطقها.

وقالت القيادة في بيان لها، اليوم الجمعة: “ان أبطال لواء مغاوير قيادة عمليات الجزيرة، ولواء المشاة السابع والعشرين فرقة المشاة السابعة، بمشاركة حشد عشائر الانبار تمكنوا من تحرير ٢٠ قرية، أبرزها خالدية البغدادي والبسطاميات والكصيرات وعوناية العليا والسفلى وبروثا وصبخه وصولا لمنطقة سن الذيب باتجاه جسر وحيد بعد أن تم تحرير جزيرة البغدادي بالكامل”.

واضافت: “ان العملية جاءت بإسناد قيادتي القوة الجوية وطيران الجيش، اللذان كان لهما دور كبير في قصف مواقع الإرهابيين وقتلهم، لاسيما تدمير عجلاتهم وإجهاض عملياتهم التعرضيه ضد القوات الامنية المتقدمة”.

واشارت القيادة: “انه خلال تحرير هذه المناطق تمكنت تشكيلات القيادة من العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات في منطقة الكصيرات، بداخله ٢٥٠عبوة ناسفة ومصائد مغفلين وعجلات مفخخة مدرعة وأحزمة ناسفة ومواد شديدة الانفجار،

مؤكدةً بان الجهد الهندسي لفرقة المشاة السابعة تمكن من معالجته والسيطرة عليه فضلاً عن تفكيك أكثر من ٤٥٠ عبوة ناسفة والاستيلاء على أسلحة ومعدات الإرهابيين في جزيرة البغدادي”.

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن من نيويورك، الثلاثاء الماضي عن انطلاق عمليات تحرير قضاء الشرقاط وجزيرتي البغدادي وهيت من سيطرة تنظيم داعش الارهابي

زر الذهاب إلى الأعلى