اخبار عربية وعالمية

عمار مريرغني وزير الإرشاد : نعمل على ضبط الخطاب الديني

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان

أعلن الأستاذ / عمار ميرغنى وزير الإرشاد والأوقاف أن الوزارة تعمل وتسعى هي والهيئات الإسلامية و الدوائر ذات الصلة ، على ضبط الخطاب الديني وتنظيمه بعيدا عن إثارة الفتن والعصبيات .
وأشار الوزير فى اجتماعه مع وفد هيئة علماء السودان بحضور د.عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامى بسبب تداعيات قراره الاخير بمنع الخطاب الديني فى الساحات العامة ، الى رؤية وزارته الإصلاحية الشاملة وشروعه فى وضع الضوابط القانونية للعمل الدعوي ، و للنهوض به على كافة الأصعدة .
من جانبه أشاد د. ابراهيم الكارورى عضو الوفد الأمين العام للهيئة بالجهود التي ظلت تبذلها وزارة الإرشاد فى تنظيم وضبط الخطاب الديني ؛ ذلك لسد الطريق أمام الفتن ، وافساد العلاقات بين العاملين فى هذا المجال ، مشددا على ضرورة اعداد وتأهيل الدعاة بصورة تمكنهم من اداء رسالتهم بمهنية عالية بعيدا عن اثارة الفتن .
الى ذلك استعرض الشيخ جلال المراد عضو الوفد رؤية الهيئة التي تقوم على ضبط وتنظيم الخطاب الدينى والعمل الدعوي ، مشيرا الى هموم الدعوة وجهود الدعاة فى هذا المجال ، و الى مناخ الحرية الذى يعمل فى ظله الدعاة والمهمومين بأمر الدعوة فى البلاد .
وأكد أن هذا المناخ يقف شاهدا ودليلا على اهتمام الدولة فى أعلى مستوياتها ورعايتها للعمل الدعوي فى البلاد ، متطرقا للقرار موضوع الاجتماع مثمنا جهود مؤسسات الدولة وتكاملها مع الجهد الشعبي فى دفع مسيرة العمل الدعوي ، مطالبا السيد الوزير بتجميد قراره لتهيئة المناخ لجمع الصف الدعوي مع وضع ضوابط وميثاق تلتزم به كافة الاطراف ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى