اخبار عربية وعالمية

انطلاقة النسخة الثانيّة لجائزة “أفرابيا”

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان
صرّح الدكتور / عوض حسين إبراهيم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي ، صرح بانطلاق النسخة الثانية لجائزة أفرابيا للشباب العربي والافريقي، وقال : إن الجائزة مبادرة من المجلس لترسيخ الفضاء العربي والإفريقي وتشجيع الشباب المبدع وتحفيزهم وتبادل التجارب والثقافات والمساهمة في التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الجائزة تهدف للوقوف ضد التطرف والغلو والإرهاب ، وتجسير هوة الخلافات، لافتاً إلى أن تقييم النسخة السابقة خرج بعدد من التوصيات في مقدمتها رفع قيمة الجائزة إلى ثلاثة ألف دولار ، وأن تكون في مجال واحد يتمثل في الآداب والفنون واستقطاب شركاء للجائزة، وكشف عن أن التقديم للجائزة الكترونياً عبر موقع خاص، وبثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية.

من جهته قال مدير المعهد الثقافي الافريقي العربي دكتور / محمد سالم الصوفي ان الجائزة تدخل ضمن مكافحة افرازات العولمة ومحاربة ظاهرة التطرف والإرهاب.

وأكد مدير الادارة السياسية وخبير حقوق الإنسان بالاتحاد الافريقي السفير الدكتور / صلاح حماد على دعم الاتحاد لأنشطة الشباب بإعتبارهم أمل المستقبل للقارة، معلناً أن القادة الافارقة اتفقوا على أن تكون العشرية القادمة خاصة بحقوق الإنسان مشيراً إلى أن العام القادم عام الشباب في افريقيا .

إلى ذلك قال السفير عبدالمنعم مبروك الشاعري ، مدير ادارة الشباب بجامعة الدول العربية : إن الجائزة تعتبر بمثابة درع واقي للتصدي لأخطر آفات العصر الحديث للنيل من شبابنا .

زر الذهاب إلى الأعلى