اخبار عربية وعالمية

مبادرة العزة والكرامة الأفريقية

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان
صرّح السيد مساعد رئيس الجمهورية / المهندس إبراهيم محمود بترحيب السودان بمبادرة العزة والكرامة الأفريقية التي تم الإعلان عنها من قبل عدد من الجامعات والمراكز الأفريقية، تشمل جامعة الأمم المتحدة للسلام باديس أبابا ، وجامعة أديس ابابا ، وجامعات ومراكز بدولتي تنزانيا والكاميرون ، ومعهد السلام بالسودان ، وعدد من الشخصيات العلمية والقيادية الأفريقية والتي تهدف لمناهضة الظلم والاستهداف الواقع علي أفريقيا ومحاولة استعمارها ، واستنهاض كرامة وعزة القارة .
وقد أثنى سيادته في تصريحات صحفية عقب ترؤسه اجتماعاً ضم قيادات وفعاليات ولاية الخرطوم ، بحضور الوالي الفريق ركن عبد الرحيم محمد حسين، أثنى باختيار المبادرة للرئيس البشير ممثلاً ورمزاً للعزة والفخار الأفريقي ، والذي تقرر تكريمه في احتفال جامع بجامعة نيلسون مانديلا باديس أبابا يوم الجمعة القادم.
وقال مساعد رئيس الجمهوريه : إن تكريم القائمين على المبادرة للسيد الرئيس يأتي تقديراً للجهود التي بذلها البشير واعتماده الحوار الوطني كوسيلة لرفض النزاعات في أفريقيا ، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية لدول القارة وجهوده في تحقيق سلام دارفور ، وإنجاز الاستفتاء الإداري إنفاذا لوثيقة الدوحة. وأضاف بأن تكريم المبادرة للسيد الرئيس أتى تقديرا لدوره في مناهضة الظلم ، و للاستهداف الذي وقع عليه من قبل محكمة الجنايات الدولية. هذا وقد حيا محمود باسم حكومة وشعب السودان القادة الأفارقة الذين يقودون هذه المبادرة لاختيارهم رئيس السودان ليكون بطلاً لاحتفال هذا العام، وعبر عن شكره لهم علي هذا الاختيار بأن يكون البشير رمزاً لعزة وكرامة أفريقيا.
كما كشف محمود عن ترتيب لعقد اجتماع بالقصر الجمهوري اليوم الخميس تشارك فيه القوى السياسية الوطنية للإعداد لاستقبال السيد الرئيس عند عودته الى الخرطوم بعد التكريم ، مشيرا الى أن التكريم يعتبر تكريماً لكل أهل السودان . وقال : إن البشير يمثل رمزا لكل العالم في الصمود في مواجهة الاستعمار واستهداف القارة الأفريقية والعالم الثالث، ودعا سيادته قادة الأحزاب السياسية للمشاركة في الاجتماع المقرر اليوم الخميس بالقصر الجمهورى للتفاكر حول استقبال بطل السلام والعزة والكرامة الأفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى