اخبار عربية وعالمية

مباحث ولاية كسلا تلقي القبض على تاجر البشر

متابعة / د. مصعب أبوبكر – السودان ، أم درمان
استطاعت شرطة مباحث ولاية كسلا من إلقاء القبض على وآحد من أخطر وأكبر تجار تهريب البشر . كان ذلك بعد عملية تم من خلالها تبادل كثيف لإطلاق النار روع المواطنين بالشارع العام المؤدي الى داخل مدينة كسلا . وقد قدر عدد الرهائن بأكثر من عشرين رهينة من بينهم نساء وأطفال .
وصف مدير شرطة ولاية كسلا اللواء شرطة دكتور يحيى الهادي سليمان الانجاز الذي تحقق بالإنتصار الكبير ، وثمن جهود ادارات الشرطة المختلفة لماظلت تحققه خلال الفترات السابقة ، خاصة إدارة شرطة المباحث في توقيف مجرمي تهريب البشر . كما وأشار الى أن جريمة تهريب البشر تعتبر من الجرائم النوعية المنافية للأخلاق الإجتماعية والإنسانية . كما ناشد في رسالة وجهها لمواطني الولاية بأن يتعاونوا مع السلطات في التبليغ الظواهر السالبة ، أو مشبوهة في ظل تنامي جرائم السرقات وتهريب البشر ، اضافة لوجود المهددات الأمنية الناجمة الخلل الانضباطي في الحدود مع دول الجوار.
هذا وقد أوضح العقيد شرطة عوض المفتاح نور الهدى مديرشرطة مباحث ولاية كسلا أن الانجاز يأتي في اطار أعمال شرطة المباحث اليومية للحد من الجريمة، وقال انه بدأت تطل ظواهر وجرائم دخيلة علي المجتمع من ضمنها تهريب البشر، ونحمد الله أن وفقنا في توقيف خمسة متهمين في هذه الجريمة بعد سلسلة من المداهمات وتبادل لإطلاق النار مع المهربين وتحرير عدد من الرهائن والمحتجزين في عدد من المناطق بالولاية.
من جانبه هنأ معتمد محلية كسلا الشرطة الموحدة ، وشرطة مباحث محلية كسلا خاصة على العمل الكبير الذي نفذوه ، وأكد ثقتهم في أفراد وقوات المباحث والشرطة ، وهم يمثلون سنداً ودعماً للمواطن .

زر الذهاب إلى الأعلى