اخبار عربية وعالمية

بانتظار اكمال التشكيلة الوزارية ، مجلس النواب يعقد جلسة اعتيادية

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
يعقد مجلس النواب جلسة اعتيادية هذا اليوم السبت الموافق 30/4/2016 بانتظار ان يقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي استكمال تشكيلته الوزارية التي سبق وان صوت البرلمان على خمسة وزراء فقط في اجتماع سابق .
وقالت انباء مقربة من مكتب رئيس مجلس الوزراء ان السيد العبادي سيقدم هذا اليوم او في الاجتماع القادم للبرلمان ، قائمة باسماء الوزراء الذين يشغلون الوزارات لاستكمال الكابينة الوزارية التي وعد باستكمالها خلال فترة قريبة جدا . ومن المعروف ان الشارع العراقي بات يغلي بسبب عملية التسويف والمماطلة من قبل الكتل السياسية المتمسكة بالمحاصصة الطائفية والاثنية ومحاولتها عرقلة التغيير والاصلاح للابقاء على الفشل والفساد وسوء الخدمات والتدهور الاقتصادي والسياسي .
من جانب آخر فقد احرزت القوات العراقية في قواطع العمليات ، انتصارات كبيرة وكبدت الدواعش خسائر جسيمة في الارواح والمعدات والتجهيزات وتدمير معسكرات التدريب والانفاق ومعامل التفخيخ وغيرها .
التحالف الدولي يؤكد ان تحرير الموصل اصبح قريبا جدا ، وقد يتم ذلك قبل شهر رمضان القادم ، ما يعني ان الاستعدادات قد اكتملت واصبح المقاتلون على اهبة الاستعداد لبدء هجوم خاطف لاقتحام السواتر الامامية لخطوط داعش في مدينة الموصل من جهاتها الاربع ، خاصة وان القيارة الواقعة في جنوب الموصل ، تتعرض حاليا لهجوم واسع من القوات العراقية وان هناك الكثير من القرى تم تحريرها ورفع فوقها العلم العراقي ايذانا بالعد التنازلي للتحرير الكامل لهذه المدينة العراقية الكبيرة والتي تم اغتصابها قبل سنتين من هذا التاريخ تقريبا .

زر الذهاب إلى الأعلى