اخبار عربية وعالمية

فعالية على ضفاف دجلة الخير دعما للاطفال العراقيين المصابين بالسرطان

كتب : لفته عبد النبي الخزرجي / العراق -بابل
مطعم عيون بغداد المطل على نهر دجلة المعطاء ، شهدت حدائقه مهرجانا تحت عنوان ” حلم بغدادي ” والهدف هو دعم الاطفال المصابين بالسرطان ، تمت اقامته من قبل فريق ” اتحدى المدني ” وقد حضرت هذا المهرجان شخصيلت سياسية مرموقة الى جانب عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاكاديمية واطباء السرطان وفعاليات مدنية تعمل في ذات الاتجاه لتفعيل دور هذه المنظمات مجتمعة لتشكيل رأي عام واسع حول ايجاد حلول طبية عاجلة لمرضى السرطان والذي كانت الحروب العبثية هي السبب المباشر لهذا المرض الذي يأكل حياة اطفالنا ، فقد تم استخدام اسلحة كيماوية ومواد مشعة في تلك الحروب منذ العام 1990م .
وقد تحدثت الناشطة رشا طه حميد ، وهي مديرة فريق ” اتحدى ” على هامش هذا المهرجان ، قائلة ” ان هذا المهرجان هو الاول من نوعه في العراق وهو يهدف لاطلاق حملة وطنية لتخصيص قطعة ارض لبناء مستشفى خاص بالاطفال المصابين بالسرطان .
واضافت انه تم اجراء اتصالات على مستوى عال مع مسؤولين في الحكومة العراقية ووزارة الصحة حول هذا الموضوع . وان منظمة ” اتحدى ” تجري اتصالات مع منظمات الامم المتحدة المعنية بالاطفال من اجل دعم هذه الحملة الوطنية لانقاذ اطفالنا من مرض السرطان المميت .
وعلى هامش المهرجان اقيم معرض للازياء وسوق خيري ومواد منزلية وكهربائية ، تم تخصيص ريعها للاطفال المصابين بالسرطان .
وقد حضر المهرجان المهندس المعماري ” هنريك “من شركة نظم البناء للاستشارات الهندسية ، لغرض الاشراف على ايجاد قطعة ارض واسعة تكفي لاقامة مستشفى متخصص بمرض السرطان في العراق .
وقد اختتم الحفل والمهرجان ، بوصلات غنائية وقطع موسيقية وابريت غنائي .

زر الذهاب إلى الأعلى