اخبار عربية وعالمية

رئيس الوزراء العراقي اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الموقف في طوزخرماتو وإيقاف تداعيات الاشتباكات

جمال عبد الناصر
وجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قيادة العمليات المشتركة باتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الموقف في قضاء طوزخرماتو، وإيقاف تداعيات الاشتباكات التي وقعت بين قوات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي، والتي خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. ونقل بيان مقتضب صدر عن مكتب العبادي الأحد أن الأخير أجرى اتصالات بجميع القيادات لنزع فتيل الأزمة، وتركيز الجهود ضد العدو المشترك المتمثل في ما يسمى ب” تنظيم الدولة الإسلامية” داعش، بحسب البيان.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت في القضاء بسبب خلاف بين عناصر من الحشد الشعبي والبيشمركة وأدت إلى حالة من التوتر والاضطراب وقطع الطريق بين بغداد وكركوك. كما أدت الاشتباكات التي وقعت مساء السبت وفجر الأحد إلى مقتل تسعة من الجانبين ومدنيين.
وبدأت المعارك بين الطرفين لدى إطلاق قوات البيشمركة عملية عسكرية في قضاء طوزخرماتو التابع لمحافظة صلاح الدين.
ونقل “راديو سوا” الاميركي اليوم الاثنين عن عضو المجلس المحلي في القضاء أحمد شيخ لنكري قوله” إن القوات الكردية دخلت إلى المنطقة لإعادة الاستقرار والسيطرة على الوضع وإنهاء التوتر الذي سببه وجود الحشد الشعبي في المدينة”.
وذكر بيان للحشد الشعبي أن البيشمركة تعرضت لأحد مقراته في المنطقة.
وأفاد مسؤول استخبارات اللواء 16 في الحشد الشعبي باسل غازي بأن الاشتباكات لا تزال متواصلة بين الجانبين، وأن قوات البيشمركة دخلت المدينة بالدبابات وتقصف الأحياء بقذائف الهاون.
الخبر | اليمن اليوم العبادي يوجه باتخاذ اللازم للسيطرة على الموقف في طوزخرماتو – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس وتخلي مصر 24 مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي

زر الذهاب إلى الأعلى