اخبار عربية وعالميةعلوم وتكنولوجيا

غوغل تحتفل بذكرى ميلاد شيخ النحاتين العراقيين المشهور ” محمد غني حكمت ” :

كتب لفته عبدالنبي الخزرجي / العراق – بابل
النحات العراقي المعروف ” محمد غني حكمت ” المولود في بغداد – الكاظمية ” عام 1929م ، انهى دراسته الاولية والمتوسطة والاعدادية في بغداد ، تخرج من معهد الفنون الجميلة – قسم النحت في العام 1953 . حصل على جوائز فنية وشارك في الكثير من المعارض الفنية عراقيا وعربيا وعالميا . له اعمال شاهدة على قدراته الفنية المتميزة في الامارات والاردن والبحرين وغيرها من الدول .
له اعمال فنية كبيرة تشهد على براعته وموهبته الفريدة في النحت ، في متنزه ابي نؤاس ينتصب شهريار وشهرزاد ، وهما نصبان من عمل الفنان النحات محمد غني حكمت ، وله في وسط بغداد تمثال ساحة كهرمانه الشهير .. اضافة الى العديد من الاعمال الفنية ، كما انه ساهم باكمال اللوحة الفنية الكبيرة في ساحة التحرير بعد وفاة النحات جواد سليم ، وهي لوحة ” الحرية ” التي نصبت وسط بغداد في العام 1959 م .
الفنان المشهور محمد غني حكمت .. يحظى باهتمام كبير من مؤسسة غوغل العالمية لما له من مكانة فنية كبيرة سواء على مستوى العراق او العالم . تمثال الشاعر الكبير ” المتنبي ” في محافظة واسط من عمل الفنان محمد غني حكمت ..
ان احتفال غوغل بالذكرى ال”87″ لميلاد الفنان النحات الكبير محمد غني حكمت ، يعطي الفن والابداع العراقي تفوقا والقا وعطاء واسعا ومتميزا ، وهذا يدلل ايضا على ان اعتبار مدينة بغداد ” مدينة للابداع ” من قبل منظمة اليونسكو العالمية ، يدخل في هذا الاطار الفني والابداعي .

زر الذهاب إلى الأعلى