اخبار عربية وعالمية

القصة كاملة لـ «مغتصب الأطفال» في المدرسة البريطانية

كتبت/ فاطمه أحمد
تعرض أحد الطلاب في المدرسة البريطانية بالقاهرة في مدينة نصر إلى هتك عرض، وتحرر الأم محضر رقم 18351 بقسم أول مدينة نصر. ومن جانبه، قال رئيس قطاع التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم طارق طلعت، إن التحقيق في واقعة انتهاك طالب في المدرسة البريطانية قد يصل إلى الإنذار وإلغاء التراخيص.
وتابع طارق، في تصريح ، اليوم الأربعاء، إن الجزاء يرجع إلى ثبوت الواقعة، والتحقيق الذي يجري من قبل الوزارة واللجان الفنية التابعة لها، مضيفا أن الجزء الأكبر من التحقيق حتى الآن يقع في أيدي النيابة العامة التي تحقق في واقعة التعدي جنسيا على الطالب.

“التعليم”: حبس العامل 4 أيام

وأكد رئيس قطاع التعليم الخاص إن العامل المتورط في التعدي على الطالب محبوس 4 أيام على ذمة التحقيق، بجانب استكمال التحقيق في الشق الإداري من جانب الوزارة، مشددًا على أن الحفاظ على سلامة الطلاب مسؤلية خاصة لوزارة التربية والتعليم، قائلا: “أي تعدي على طالب هو مسؤولية كاملة لوزارة التربية والتعليم حتى وإن كانت المدرسة خاصة”.
وأكد طارق أن ما حدث بداخل المدرسة البريطانية، إذا ثبت صحته، فإنه أمر مرفوض مجتمعيا، مضيفا “نحن في مجتمع شرقي مصري مسلم نرفض هتك الأعراض”، متابعا أن وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني يؤكد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في تلك الوقائع.
وشدد المسؤول بوزارة التربية والتعليم على أهمية أن التقدير في تلك الحالات ليس تقديرا شخصيا، وإن العقوبة تقع على المدرسة في حالة علمها بالواقعة وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، أما إن كانت لا تعلم بأمر الواقعة، أو ليس تقصير منها، فالقرار يعود إلى النيابة العامة في التعامل كحالة فردية.

غضب أولياء الأمور

وكان عدد من مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي نددوا بواقعة التعدي جنسيا على أحد الطلاب في مدرسة طلائع المستقبل البريطانية الدولية future british school، من قبل أحد العمال البالغ من العمر 35 عاما، وأحيلت الواقعة للنيابة للتحقيق، وكتابة تقرير طبي يفيد بالاعتداء جنسيا على الطالب. كما نددت رابطة أولياء الأمور لطلاب المدرسة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة للتحقيق مع إدارة المدرسة في واقعة “مغتصب الأطفال”.

المدرسة تحقق

ومن جانبها، أعلنت المدرسة، إنها تحقق في الواقعة، حيث قامت الإدارة بإخطار مدير المدرسة واستدعاء العامل للتحقيق معه في تاريخ 7 أبريل الجاري.
ونوهت المدرسة، في بيان ان نسخة منه، إن المدرسة حريصة على اتخاذ أقصى ما لديها من إجراءات، وصولا إلى استبيان الحقيقة حول الواقعة، مؤكدة إنها قامت بتعزيز كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة والمراقبة الداخلية بالمدرسة، واستمرار عملها من أجل مصلحة الطلاب.
وأشارت المدرسة إلى أنها تتحفظ على ذكر أي أسماء من اطراف الواقعة، وذلك حرصا على الصالح العام، وأهابت في البيان بالتريث حتى الاستبيان الكامل لحقيقة الواقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى