اخبار عربية وعالمية

ذكرى يوم الارض الفلسطيني :

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
لمناسبة مرور الذكرى 40 ليوم الارض الفلسطيني ، اقيم احتفال في بغداد بالتعاون بين السفارة الفلسطينية والحزب الشيوعي العراقي ، حيث اقيم الاحتفال في صباح يوم السبت الموافق 10/4/2016 وعلى قاعة بيتنا الثقافي ، وبحضور السفير الفلسطيني في بغداد الدكتور احمد عقل ومحموعة من قياديي الحزب الشيوعي العراقي في مقدمتهم نائب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الدكتور رائد فهمي وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي بسام محيي ، وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي جهاد جليل . كما ان السفير الموريتاني في بغداد السيد ولد الشيخ احمد كان حاضرا ، اضافة الى ممثل عن سفارة اليمن ، وجمهور غفير من الجالية الفلسطينية في العراق .
كانت البداية مع النشيدين الوطنيين ، العراقي والفلسطيني ، تلا ذلك الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء القضية الفلسطينية وشهداء العراق . ثم جاءت كلمة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي في هذا الاحتفال ، حيث تم تجديد التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته المستقلة على كامل تراب الارض الفلسطينية .
بعدها كانت كلمة السفير الفلسطيني في بغداد الدكتور احمد عقل ، وقد تناول في تلك الكلمة ما تعانية الشعوب العربية من الارهاب وقوى التكفير الاجنبية التي تستغل الدين لاغراضها الدنيئة والمعادية للعرب والمسلمين والانسانية جمعاء . وقد اثنى على موقف الشعب العراقي وجهاده البطولي في تحرير الارض من داعش والتنظيمات الارهابية . ثم ان السفير احمد عقل ، شكر قيادة الحزب الشيوعي العراقي لمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني . كما اكد دعم الشعب الفلسطيني للموقف البطولي للشعب العراقي ضد الارهاب ، واضاف “اننا نراقب بفخر تقدم قيادات وكوادر الحزب الشيوعي العراقي مع قوى الديمقراطية والوطنية في قيادة التظاهرات والاحتجاجات في معركة الدفاع عن العراق وضد الفساد والطائفية ومن اجل دولة القانون والديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة والعدالة والتصدي للارهاب “.

زر الذهاب إلى الأعلى