اخبار عربية وعالمية

تظاهرة جديدة في ساحة التحرير وسط بغداد

كتبت : لفته عبد النبي الخزرجي
شهدت ساحة التحرير في وسط بغداد يوم الثلاثاء 25/2/2016 ، تظاهرة حاشدة نظمتها تنسيقيات بغداد للحراك المدني ، وقد كانت التظاهرة استذكارا ليوم ال 25 من شباط من عام 2011 حيث شهدت بغداد تظاهرة كبيرة . تظاهرة امس رفعت شعارات “كنس السياسيين لانتهاء صلاحيتهم ” وتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات والاكاديميين ومن ذوي النزاهة والوطنية والاخلاص .
كما ان التظاهرة وزعت بيانا واسعا لوكالات الانباء ، تحدثت فيه عن الطلاق بين الجماهير الشعبية من جهة وبين البرلمان والسلطة التنفيذية من جهة اخرى . وجاء في البيان ايضا ان الحراك المدني سيتواصل مهما كانت الظروف والصعاب والمصدات التي تحاول ان تضعها الكيانات السياسية القابضة على مقاليد السلطة ، كما طالب البيان الذي اصدرته تنسيقيات الحراك المدني يوم الثلاثاء في ساحة التحرير ، ان على السياسيين الفاشلين ان يغادروا مواقعهم ليفسحوا المجال لتشكيل حكومة مستقلة بعيدة عن الكتل السياسية والتحزب ، كذلك فقد اعلن البيان تاييده لورقة السيد مقتدى الصدر حول المشاورات لتشكيل حكومة كفاءات بعيدة عن التحزب .
من جانب آخر .. اجتمع السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي مع السيد مقتدى الصدر رئيس التيار الصدري .. حيث تمت مناقشة مستجدات الوضع السياسي وتشكيل حكومة تكنوقراط والورقة التي قدمها السيد مقتدى الصدر حول هذا الموضوع ، فيما طالب الصدر بتظاهرة مليونية في بغداد يوم الجمعة القادم . وستشهد الجمعة القادمة اكبر حشد شعبي في ساحة التحرير ، لتأييد ورقة السيد الصدر التي رفعها للحكومة حول تشكيل الوزارة القادمة .

زر الذهاب إلى الأعلى