التقارير والتحقيقاتالصحة العامة

سوق الاربعاء الشلل المرورى بمجلس قرى كفر تصفا

كتب محمد رفعت

يوجد بكل منطقة سوق يومي لبيع الخضراوات والفواكه وغيرها من احتياجات الأسرة اليومية..ولكن أيضا توجد الأسواق الأسبوعية والشهيرة والتي تقام بكل مدينة. وتشكل صداعا مستمرا للمسئولين لما تسببه من مشاكل مرورية وبيئية وصحية نتيجة العشوائية التي استمرت منذ عشرات السنين.
بما ان الحل سهل وبسيط أذا ما المانع لحل الأزمة.
ومن هنا نرى أن المشكلة هى حدوث شلل مرورى بالطريق العام المؤدى الى قرى الزمرونية وكفر رجب وعزبة أفلاطون .وذلك من خلال التعدى على حرم الطريق العام.

سوق الأربعاء بقرية الزمرونية مركز كفر شكر. القليوبية.يعاني سكان عزبة أفلاطون من بعض المشاكل ولكن أهمها هي مشكلة سوق الاربعاء الاسبوعي العشوائي الذي يجتمع فيه الباعة الذين جاءوا من كل مكان لبيع كل شيء . هذا اليوم من الزحام الشديد الذي ينتج عنه المشاكل والمشاجرات وكل شيء مباح طالما لا توجد رقابة.
شهوركامله نتابع الوضع بالصورة والكلمة .حركة السواقين, أصوات الباعة والضجيج والصياح والقمامة والمأكولات المكشوفة وتسلل بعض المنحرفين واللصوص. شلل تام في المرور.. الباعة منتشرون شرقا وغربا.عشوائية في كل شيء.
يقول احد الاهالى: الحاج ياسر محفوظ ان يوم الاربعاء من كل أسبوع اعتبره يوم معاناة وتعب وارهاق لجميع سكان قرية عزبة افلاطون فالموظفين دائما لا يستطيعون الذهاب لعملهم في الوقت المحدد نتيجة الصعوبة في عبور السوق وكذلك ألأطفال المدارس يعانون الأمرين في عبور السوق للذهاب لمدارسهم ويصيب الشلل القرية كاملا ، واضاف أنة قد وقعت حريق في الماضي القريب في يوم الاربعاء وتعزر وصول المطافى لأنقاذ حظيرة مواشي مما ادى الى فقدان المواشي في الحريق وتكبد صاحبها خسائر كبيرة .
يقول احد البأعين محمد .س بائع سمك: أحنا بندفع لأصاحب السوق الذى يحصل منا سنويا مبلغ 600 جنية بخلاف كل يوم اربعاء 70 جنية مع العلم ان تحصيل مجلس المدينة 2 جنيها عن كل قطعة لا تزيد مساحتها عن مترين.
وتقدمنا بعرض الموضوع على المهندس محمد الهادى رئيس مجلس المدينة كفر شكر الذى نقلنا لة رسالة الأهالى المتضررة من السوق وعلي الفور تم تحويل الشكوى الى الشئون المالية والادارية والجهات المختصة بمجلس قروى كفر تصفا للنظر فى الموضوع.كما قرر رئيس المجلس النزول يوم الأربعاء للوقوف علي المخالفات بنفسة ومحاسبة المقصرين في العمل ، كما امر سيادتة بمخاطبة اصحاب السوق بضرورة احاطة ارضية السوق المصرح بها بسور من السلك حتى تفتح الطريق ويتم انهاء معاناة المواطنين وإقرار دولة القانون والحفاظ علي المال العام .

12592438_1075228699188687_6498159745848613656_n 12650938_1075228695855354_5126504312989626830_n

زر الذهاب إلى الأعلى