أهم الاخبار

المنظمة االإسلامية : تدعو الي أخلاء المنطقة العربية من النووي..

كتب : خلف الله عطالله الأنصاري
قالت منظمة التعاون الإسلامي ، الأحد ، عن “تطلعها إلى احترام كل الأطراف لهذا الاتفاق، والتزاماتها في إطار القانون الدولي، وما تنص عليه الاتفاقيات والمعاهدات ”.
أعربت المنظمة عن ترحيبها بتنفيذ الاتفاق المتعلق ببرنامج إيران النووي، والذي تم بموجبه رفع العقوبات اعلى إيران مع دعوتها بإخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي .
وفي 14 / يوليو الماضي، وقعت مجموعة (5+1) والتي تشمل الأعضاء الدائميين في مجلس الأمن، وهم “روسيا، والصين، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، إضافة إلى ألمانيا”، اتفاقًا نوويًا مع إيران يضمن عدم إنتاجها سلاحًا نوويًا، مقابل رفع العقوبات الإقتصادية عنها بعد أكثر من 10 سنوات من المفاوضات .
ودعا البيان، إلى “ضرورة مساهمة الدول الأعضاء في إحلال السلم والأمن الدوليين، وأهمية تأسيس الدول الأعضاء لعلاقاتها فيما بينها أو بين الدول الأخرى، على أسس الاحترام المتبادل والتعاون، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعلاقات حسن الجوار، والمصلحة العامة ”.
وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، أعلنا مساء السبت، رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إيران امتثلت للالتزامات المطلوبة بشكل يتناسب مع الاتفاق النووي، الذي تم التوصل إليه في 14 / يوليو الماضي.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى