اخبار عربية وعالمية

الاصلاحات الحكومية وقراءة المرجعية للاحداث :

كتب لفته عبد النبي الخزرجي

في خطبة الجمعة 8/1/2016 .. اثارت المرجعية الدينية العليا ، قضية الاصلاحات التي تتحدث عنها الحكومة ، فذكرت ان الحكومة قد فشلت فشلا ذريعا ولم نرى اصلاحا يذكر على ارض الواقع .ان هذا يعيدنا الى المربع الاول كما يقول السياسيون في احاديثهم الممجوجة .
ان حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ، سبق وان اصدرت مجموعة حزم اصلاحية ، لكنها بقيت على الورق دون ان ترى النور ، وهذا ما دفع المرجعية للتذكير بضرورة اجراء اصلاحات حقيقية وواقعية ، كذلك فيما يخص الفاسدين ، فلم نشهد تحركا واضحا للاقتصاص من الفاسدين الكبار في الحكومات السابقة ، مما يشكل ادانة واضحة لهذه الحكومة الضعيفة وعدم قدرتها على الاستجابة لمطالب الحراك المدني المتصاعد والمطالبات الواسعة من شرائح اجتماعية مختلفة .
ان هذا الفشل الكبير والضعف الذي تسير الحكومة في اطاره ستكون له انعكاسات سلبية واضحة في تفشي الفساد وصيرورته شكلا ثابتا في جسد الدولة العراقية ولا يمكن القضاء عليه ابدا .
ان التظاهرات التي تملأ الساحات في بغداد والمدن العراقية الاخرى في كل يوم جمعة .. انما لتؤكد خيبة امل الجماهير في حكومة العبادي وتعثرها وعدم قدرتها على اجراء اصلاحات حقيقية .

886234_1643851175879577_7476348938540895253_o

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى