أهم الاخبار

حركة تنقلات موسعة بجهاز الشرطة وتصعيد قيادات شابة

كتب/ مصطفى حماد

اعتمد اللواء مجدى عبد الغفار وزبر الداخلية حركة التنقلات الخاصة بجهاذ الشرطة وشملت الحركة الامن العام والامن الوطنى وقطاع الامن كما

شملت الحركة 28 قيادة أمنية، معظمهم مساعدي الوزير، لسد الدرجات الشاغرة لخروج البعض منهم إلى المعاش، كما شملت تصعيد قيادات شابة من الأمن الوطني لشغل درجات ومناصب قيادية بين المساعدين وقطاع الأمن، وبلغ عددهم 7 قيادات.

وراهن الوزير على تولي قيادات الأمن الوطني لقطاعات مهمة كقسم شرطة ميناء القاهرة الجوي، وأمن الموانئ والمنافذ والأمن الوطني ومديرية أمن الإسكندرية.

واعتبرت مصادر أن الحركة التي اعتمدها الوزير جاءت لتنشيط قيادات داخل الوزارة قبل ذكرى يناير، كما أن تغيير رئيس قطاع الأمن الوطني ونائبه يعطي رسالة بأن تغييرًا سيطرأ على الأمن خلال الفترة المقبلة، بعدما وجهت منظمات حقوقية انتقادات حول عمل الجهاز الفترة الماضية.

وشملت التنقلات كلا من اللواء أيمن جاد، من شؤون الضباط لمساعد الوزير للشؤون المالية، واللواء محمد البهجي، من مساعد الوزير للشؤون المالية إلى قطاع التخطيط، واللواء صلاح حجازي، من الأمن الوطني لمساعد الوزير للأمن الاقتصادي، واللواء منتصر أبوزيد من مساعد الوزير لوسط الدلتا لقطاع الوثائق، واللواء محمود يسري، من شرق الدلتا لمساعد الوزير للأمن.

كما شملت الحركة اللواء عبدالفتاح عثمان من قطاع الوثائق لمساعد الوزير لشرق الدلتا، واللواء هشام
البستاوي، من نائب مدير الامن الوطني لمساعد الوزير للمنافذ، واللواء جمال نور الدين مساعدا للوزير لقطاع التفتيش، واللواء شريف حنفي، مساعد اللوزير لقطاع جنوب الصعيد، واللواء عادل أيوب لوسط الصعيد.

وشملت الحركة تسكين اللواء سيد جاد الحق، مساعدا للوزير لقطاع الأمن العام، ونقل اللواء أحمد حجازي، من أمن الإسكندرية لأمن الجيزة، واللواء محمد جاد مساعدًا للوزير لقطاع شؤون الضباط، واللواء محمود شعراوي، من مدير الإدارة العامة بالأمن الوطني، لمساعد بالأمن الوطني.

وتم نقل اللواء حسام نصر، من الأمن الوطني لمدير أمن الموانئ، ونادر جنيدي، من الأمن الوطني لأمن الإسكندرية، وفهمي مجاهد، من الأمن الوطني لشرطة ميناء القاهرة الجوي، وحسن سيف، من مديرية أمن المنيا للشرقية، واللواء عصام سعد، مديرا لمباحث الأموال العامة، واللواء محمود العشيري، مديرا لمباحث بني سويف، وطارق الأعصر، مديرًا لمباحث الضرائب والرسوم.

كما شملت اللواء رضا طبلية مديرا لأمن المنيا، وجمال عبدالباري مديرا لمباحث الوزارة، واللواء مجدي عبدالعال، مديرًا لأمن السويس، واللواء خالد شلبي، مديرا لمباحث الجيزة، واللواء حسني زكي عبداللطيف، مديرا لشرطة التموين، واللواء طارق عطية، مديرا للإدارة العامة للعلاقات الإنسانية، واللواء عمرو شاكر، مديرا للإدارة العامة للعلاقات

زر الذهاب إلى الأعلى