أهم الاخبار

السيسى يبعث رسائل الى الغرب من شرم الشيخ فماذا قال

كتب: مصطفى حماد

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أطلع المسئولين في مطار شرم الشيخ على الإجراءات المُتبعة لتطبيق كل المعايير الأمنية وفقًا لما هو معمول به دوليًا، مؤكدًا قيام السلطات المصرية بالمتابعة الدورية والمستمرة للإجراءات التي يتم تطبيقها بما يضمن سلامة وأمن حركة السفر والمسافرين.

وأكد الرئيس أن مصر عازمة على تعزيز الإجراءات الأمنية من أجل توفير أقصى معايير الأمن والأمان للسائحين ولزوار مدينة شرم الشيخ.

وأضاف
المتحدث الرسمي أن الرئيس صرح لوسائل الإعلام بأنه كان يأمل في عدم استباق نتائج التحقيقات الجارية للوقوف على أسباب سقوط الطائرة الروسية، منوهًا إلى مصداقية وشفافية تلك التحقيقات وترحيب مصر بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالدول ذات الصلة، واعتزامها إعلان نتائج التحقيقات عقب الانتهاء منها بكل شفافية ووضوح.

ونوّه الرئيس إلى أن مصر ستظل قوية ما دام شعبها موحدًا ومُصطفًا على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن إرادة المصريين لن تنكسر وإلى أن الأسرة

المصرية تمثل أساس المجتمع وتساهم بفاعلية في مواصلة مسيرته التنموية على الرغم من محاولات قوى الشر عرقلة تلك المسيرة.

وأضاف الرئيس أن أنوار مدينة

شرم الشيخ لن تنطفئ، مؤكدًا أهمية ودور الحكومة وكل فئات المجتمع المصري بالتعاون مع رجال الأعمال في دعم قطاع السياحة والعاملين به، ومواجهة الضغوط التي تتعرض لها مصر كلما أحرزت نجاحًا جديدًا.

كما صافح الرئيس عددًا من المواطنين المصريين والسائحين الأجانب المتواجدين بمطار شرم الشيخ، مؤكدًا أن

مصر آمنة ومستقرة وستظل دائمًا مُرحبة بزائريها.

من جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه كلمة إلى رجال الأعمال المصريين أكد فيها أنه لا مساس بأعمال واستثمارات القطاع الخاص، وأن ما يُشاع من أقاويل تخالف ذلك إنما هو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، وأكد الرئيس أن القانون هو الإطار الحاكم والمُنظم للجميع وللعلاقة بين الدولة وبين رجال الأعمال، مشددا على عدم قبوله أية إساءة لأحد

زر الذهاب إلى الأعلى