اخبار عربية وعالمية

المنتدى العراقي – الاسترالي في سدني ، ودور الاعلام العربي في مواجهة التطرف

اعداد / لفته عبد النبي الخزرجي   
لجنة الدفاع عن حقوق الانسان التابعة لمنتدى الجامعيين العراقي – الاسترالي في سدني ، نظمت لقاء حول دور الاعلام العربي في مواجهة التطرف والعنف ، شاركت فيه مؤسسات اعلامية من العراق ودول عربية اخرى . الدكتور احمد الربيعي رئيس المنتدى ، القى كلمة اشار فيها الى ما يتعرض له العالم العربي من اخطار الارهاب ، وما يسببه هذا من ارهاق واستنزاف لطاقات الدول العربية وهدر لمواردها البشرية ،وطالب الربيعي ، الاعلام العربي بالشفافية والاستقامة في الطرح وان يكون الانسان العربي حاضرا في وسائل الاعلام ، وما يتعرض له من صعوبات متنوعة ، ابرزها التطرف الديني والعنف الطائفي . واكد على ايلاء الشباب بشكل خاص اهتماما استثنائيا ، لما لهم من دور كبير في مستقبل الامة وتاريخها اللاحق .
الدكتور الربيعي رئيس المنتدى ، اضاف : لابد ان نتخلص من النظرة الضيقة والنمطية في وسائل الاعلام العربية ، وان تتحلى بالمسؤولية والحرص على التعددية الثقافية والمعرفية والسياسية .وتمت مطالبة وسائل الاعلام العربية المختلفة ، بالتصدي للارهاب والتطرف والتعامل معه بشفافية ومهنية وضرورة الدفاع عن الانسان العربي وطرح معاناته ومشاكله واهتماماته ، باسلوب جديد بعيدا عن التخندقات الطائفية والعنصرية ، وان يكون الهم الشعبي العربي هما مشتركا للجميع .وقد وجهت اللجنة المشرفة على المنتدى ، نقدا لاذعا للاعلام الاسترالي ومدى جهله بالتداعيات الخطيرة التي يخلفها الارهاب والتطرف الديني ، وهذه الموجة التي تجتاح الوطن العربي ، وما يتعرض له العراق وسوريا ولبنان وليبيا ومصر وتونس وبعض اقطار الخليج العربي .
في ختام المنتدى .. تم تشكيل لجنة من بعض الاكاديميين والاعلاميين والناشطين في المنتدى ، لمتابعة العمل في ضرورة تفعيل دور الاعلام العربي والاسترالي ايضا .

زر الذهاب إلى الأعلى